ديل تكشف عن أجهزة الكمبيوتر تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي ومزودة بمعالجات كوالكوم


تكون متاحة بدءا من النصف الثاني من عام 2024

الاربعاء 22 مايو 2024 | 12:25 مساءً
شركة ديل تكنولوجيز
شركة ديل تكنولوجيز
ابتسام الدوسري

أعلنت شركة ديل تكنولوجيز النقاب عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي ومزودة بمعالجات كوالكوم، فضلا عن خادم جديد يدعم أحدث رقائق من شركة إنفيديا، ستكون متاحة بدءا من النصف الثاني من عام 2024.

الحفاظ على الزخم في السوق المربحة لخوادم الذكاء الاصطناعي والاستعداد للتعافي المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية هذا العام

كما كشفت ديل ذلك خلال فعالية في لاس فيغاس، أمس الاثنين، بهدف الحفاظ على الزخم في السوق المربحة لخوادم الذكاء الاصطناعي والاستعداد للتعافي المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية هذا العام بعد تراجع الطلبيات في أعقاب الجائحة.

معالجات كوالكوم من رقائق سلسلة "سناب دراغون إكس"

ستكون أجهزة الكمبيوتر التي تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي مزودة بمعالجات كوالكوم من رقائق سلسلة 'سناب دراغون إكس'، التي تتميز بوحدات معالجة عصبية مخصصة لمعالجة مهام الذكاء الاصطناعي المعقدة.

تقنية التبريد السائل وليس التبريد الهوائي

وأطلقت ديل أمس أيضا منتجا الأحدث من سلسلة الخوادم المتوافقة مع رقائق 'بلاكويل' من إنفيديا. ويقدم الخادم الجديد تقنية التبريد السائل وليس التبريد الهوائي الذي يميل إلى استهلاك المزيد من الطاقة.

وذكر آرثر لويس، رئيس مجموعة حلول البنية التحتية بالشركة في مقابلة مع رويترز، إن خوادم ديل المعتمدة على رقائق إنفيديا هي أسرع منتج في تاريخها.

وتقول شركة إنترناشيونال داتا كوربوريشن للإبحاث إن من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق على خوادم الذكاء الاصطناعي 33 مليار دولار خلال العام الحالي.

اقرأ أيضا