"ناسا" تطلق مبادرة جديدة لمواجهة تحديات نفايات الفضاء..اعرف التفاصيل من هنا


يتضمن التقرير أكثر من عشرة إجراءات لتقليص مخاطر الحطام الفضائي بشكل عام

السبت 25 مايو 2024 | 10:47 صباحاً
ناسا
ناسا
فهد السليماني

في خطوة مبتكرة ومهمة، كشفت وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا' عن إجراءات جديدة للتعامل مع تزايد نفايات الفضاء التي تشكل تحديًا متزايدًا للنشاط الفضائي. وجاءت هذه الإجراءات ضمن تقرير جديد يحمل عنوان 'تحليل الكلفة والفوائد لتقليص ومعالجة الحطام الفضائي' صادر عن مكتب ناسا للتكنولوجيا والسياسات والإستراتيجيات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود ناسا المستمرة لفهم بيئة الفضاء والعمل على حلول مستدامة تتناسب مع التحديات المستقبلية. وأكدت تشاريتي ويدن رئيسة المكتب، على أهمية إدارة الحطام المداري وتقليص المخاطر المرتبطة به، موضحة أن هذه الجهود تأتي كجزء من الاستراتيجيات المتبعة للحفاظ على نشاط الأقمار الصناعية والفضاء بشكل عام.

يتضمن التقرير أكثر من عشرة إجراءات لتقليص مخاطر الحطام الفضائي بشكل عام

ويغطي التقرير المرحلة الثانية من الجهود التي تسعى إليها ناسا لمعالجة التحديات المالية والتقنية المتعلقة بالحطام الفضائي، حيث يتوقع أن يستمر هذا التطور على مدار الثلاثين سنة المقبلة. ويتضمن التقرير أكثر من عشرة إجراءات لتقليص مخاطر الحطام الفضائي بشكل عام.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود ناسا المستمرة لتعزيز الاستدامة والأمان في الفضاء، وتؤكد التزام الوكالة بتحقيق التقدم والتطور في مجال الاستكشاف الفضائي بطرق آمنة ومستدامة.

اقرأ أيضا