صندوق الاستثمارات يخطط لتعزيز استثماراته في أشباه الموصلات والفضاء هذا العام ويسعي لإنشاء شركة فضاء وطنية


تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030

الخميس 18 يناير 2024 | 08:03 مساءً
المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات السعودي
المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات السعودي
وكالات

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات،  المهند س عبد الله السواحة، أعلن بان صندوق الاستثمارات العامة السعودي يخطط للقيام باستثمارات كبيرة في قطاعي أشباه الموصلات والفضاء العام الحالي، جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في جلسة حوارية أقيمت، ضمن أعمال الاجتماع السنوي للمنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا، تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي المكافيء الأكبر".

وأكد السواحة، وهو رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية أيضا،أن الصندوق يتطلع إلي إنشاء شركة فضاء وطنية للاستثمار والاستحواذ علي الأصول في هذا القطاع، يأتي ذلك في خطوة لتسريع جهود المملكة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط تماشيا مع رؤية 2030.

مستقبل الذكاء الاصطناعي بالمملكة العربية السعودية

وأشار السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إلي أن الأخذ بزمام القيادة هو ركيزة رئيسية للريادة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، مبينًا 'إننا في المملكة فخورون بقيادة ولي العهد وتفائله في مستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي'.

استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الطب

وأثنى على ما تقدمه الشركة السعودية NanoPalm من تطور نوعي في الابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير روبوت حيوي للإسهام في علاج مرض فقر الدم.

 سعي المملكة العربية السعودية لتحقيق الاستدامة

وبين عزم المملكة إحراز قفزة نوعية في الابتكار، مشددًا علي أهمية توحيد الجهود المشتركة في تبني نماذج مبتكرة مبنية علي الحلول المستدامة، والاستفادة من أحدث الابتكارات باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنياته. 

اقرأ أيضا