منتدى "اصنع في الإمارات" يطلق دورته الثالثة بفرص استثمارية واعدة تحت شعار "استثمار..ابتكار..نمو"


شهد المنتدى حضورًا واسعًا من صناع القرار والمسؤولين في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص

الاثنين 27 مايو 2024 | 01:39 مساءً
منتدى اصنع في الإمارات
منتدى اصنع في الإمارات
فهد السليماني

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من منتدى 'اصنع في الإمارات' في مركز أبوظبي للطاقة، تحت شعار 'استثمار، ابتكار، نمو'، بتنظيم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومجموعة 'أدنوك'.

 شهد المنتدى حضورًا واسعًا من صناع القرار والمسؤولين في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، ورواد الأعمال والمستثمرين والصناعيين والخبراء والمبتكرين ومؤسسات التمويل من مختلف أنحاء العالم.

نجاحات مستمرة وشراكات جديدة

تأتي الدورة الثالثة استكمالاً للنجاحات التي تحققت في الدورتين السابقتين، حيث تم استحداث فرص شراء محلية بقيمة 120 مليار درهم في قطاعات حيوية تشمل الأدوية والطاقة والاتصالات والفضاء والرعاية الصحية والأغذية والمشروبات، من خلال توفير 1400 منتج للتصنيع المحلي. من المتوقع أن تشهد الدورة الحالية الإعلان عن شراكات جديدة والاطلاع على النتائج الاقتصادية والتنموية والاجتماعية للمبادرات السابقة.

منصة صناعية فريدة

يعتبر 'منتدى اصنع في الإمارات' منصة صناعية رائدة، وحاضنة للنمو والاستثمار الصناعي في الدولة، حيث يتيح العديد من الفرص الاستثمارية ويركز على تعزيز الابتكار والاعتماد على الذكاء الاصطناعي. يُشارك في المعرض المصاحب للمنتدى 44 شركة صناعية كبرى، تعرض أبرز الفرص الصناعية والمنتجات المصنعة محلياً.

جلسات حوارية ورؤى مستقبلية

تتضمن فعاليات المنتدى جلسات حوارية تناقش الرؤية الصناعية للدولة ضمن 'مشروع 300 مليار ورسم خارطة النمو المستقبلي'، والنهوض بثورة الذكاء الاصطناعي في البيئات الصناعية، إضافة إلى تعزيز المحتوى الوطني، ودفع عجلة الابتكار من خلال اتفاقيات الشراء والقدرة التنافسية، فضلاً عن طموحات الإمارات في جذب استثمارات النمو في مجال الفضاء واستكشاف فرص التكنولوجيا الخضراء والنمو المستدام في القطاع الصناعي.

تطلعات مستقبلية

يواصل المنتدى تعزيز مكانته كحدث صناعي بارز في الإمارات والمنطقة، ويسهم في تحقيق رؤية الإمارات للنمو الاقتصادي المستدام عبر الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة. ويُتوقع أن يثمر المنتدى عن شراكات واستثمارات جديدة تدعم مسيرة التنمية الصناعية في الدولة، وتمهد الطريق لمستقبل مشرق قائم على الابتكار والنمو.

بهذه الفعاليات المتنوعة والمثمرة، يعزز منتدى 'اصنع في الإمارات' مكانته كمنصة رائدة لاستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة، ويؤكد على التزام الدولة بتحقيق نمو اقتصادي مستدام يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة. 

اقرأ أيضا