شركة الإلكترونيات المتقدمة توقّع اتفاقية تعاون استراتيجية مع نوبكو لتعزيز الرعاية الصحية في المملكة


تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير حلول تتبع الأدوية وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات

الثلاثاء 28 مايو 2024 | 01:43 مساءً
شركة الإلكترونيات المتقدمة
شركة الإلكترونيات المتقدمة
واس

وقّعت شركة الإلكترونيات المتقدمة، إحدى شركات SAMI والمزوّد الأول لحلول تقنية المعلومات في المملكة للحلول الدفاعية والرقمية، أمس اتفاقية تعاون استراتيجية مع نوبكو 'الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية'، وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة.

تعزيز البنية التحتية الصحية

تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير حلول تتبع الأدوية، وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات، بالإضافة إلى زيادة المحتوى المحلي من خلال تصنيع وصيانة الأجهزة الطبية. تعكس هذه الشراكة الجهود المستمرة لشركة الإلكترونيات المتقدمة لبناء نظام رعاية صحية متناغم ومستدام في المملكة يستند إلى التقنيات الرقمية المتقدمة.

دعم رؤية المملكة 2030

أكّد المهندس زياد المسلّم، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، أن الاتفاقية تلزم الطرفين بتعزيز الجهود الهادفة إلى تطوير نظام الرعاية الصحية في المملكة. وتهدف إلى دمج التقنيات الفعّالة والسريعة لتمكين قطاع الرعاية الصحية، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

تحسين سلاسل الإمداد الطبية

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نوبكو، فهد الشبل، حرص شركته على تعزيز الشراكة مع شركة الإلكترونيات المتقدمة؛ لتمكين القطاع الصحي من تقديم أفضل الأساليب الحديثة والموثوقة لتوفير سلاسل إمداد طبية شاملة. وأوضح أن هذه الشراكة ستسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة على الصعيد الوطني وتطوير حلول الأعمال الصحية.

شراكة استراتيجية للمستقبل

تعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير قطاع الرعاية الصحية باستخدام التقنيات الحديثة. تعزز الشراكة بين شركة الإلكترونيات المتقدمة ونوبكو الجهود المبذولة لبناء نظام رعاية صحية متكامل وفعال، يعكس التزام المملكة بتقديم أفضل الخدمات الصحية لمواطنيها.

اقرأ أيضا