"الزكاة والضريبة والجمارك" تقبل دفتر الإدخال المؤقت للبضائع لدعم الفعاليات العالمية


وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي ضمن التزام المملكة باتفاقية إسطنبول للإدخال المؤقت

الاحد 02 يونية 2024 | 02:10 مساءً
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
واس

 أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية عن بدء قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع، المعروف بـ'ATA CARNET'، عبر جميع منافذها الجمركية، وذلك في إطار جهود المملكة لتعزيز دورها كوجهة عالمية للفعاليات والمعارض والأنشطة.

التزام المملكة باتفاقية إسطنبول للإدخال المؤقت

وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي ضمن التزام المملكة باتفاقية إسطنبول للإدخال المؤقت، وتهدف إلى دعم قطاع الأعمال وزيادة الاستثمارات الدولية في المملكة. وتعتبر هذه الخطوة إيجابية نحو تمكين نمو قطاع الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة دولية للأنشطة الاقتصادية والتجارية.

يأتي دفتر الـ'ATA CARNET' كوثيقة جمركية دولية تمكن من إدخال البضائع مؤقتًا دون الحاجة إلى تقديم ضمان مالي، وهو متعامل به في قرابة 80 دولة حول العالم. ومن البضائع التي يمكن إدخالها مؤقتًا بواسطة دفتر الـ'ATA CARNET' البضائع المعدة للعرض في المعارض، والمعدات المهنية، والمواد الأخرى ذات الصلة بالأنشطة التجارية.

وستكون اتحاد الغرف السعودية هي الجهة الضامنة المعتمدة لدفتر الـ'ATA CARNET'، والتي تمثل الجهة المصدرة لهذا الدفتر، مما يتيح للمستفيدين من دخول البضائع مؤقتًا دون الحاجة لتقديم ضمان مالي.

بهذه الخطوة، تستمر المملكة في خطواتها الإيجابية نحو تعزيز البنية التحتية للفعاليات الدولية ودعم الاستثمارات الخارجية، وتعزيز مكانتها كوجهة رئيسية للتجارة الدولية والأنشطة الاقتصادية والترفيهية.

اقرأ أيضا