إنجاز TDK في تقنية بطاريات الحالة الصلبة يُبشر بثورة في عمر بطارية أجهزة أبل


السبت 22 يونية 2024 | 12:56 مساءً
شركة أبل
شركة أبل
ابتسام الدوسري

تسعى أبل دائما في تحقيق انجازات هائلة في اجهزتها الجديدة, مؤخراً صرحت شركة TDK، وهي مورد رئيسي لبطاريات أجهزة أبل، عن إنجاز هائل يمكن أن يُحدث ثورة في عمر بطارية سماعات آيربودز وساعات أبل الذكية.

 TDK أكبر شركة مصنعة لبطاريات الهواتف الذكية في العالم

فقد نجحت TDK، وهي أكبر شركة مصنعة لبطاريات الهواتف الذكية في العالم، في تطوير مادة جديدة يمكن استخدامها لإنشاء بطارية ذات 'كثافة طاقة أعلى بكثير' من خلايا الليثيوم أيون الحالية.

وتُشير كثافة الطاقة إلى مقدار الطاقة التي يمكن للبطارية تخزينها بالنسبة لحجمها أو وزنها.

CeraCharge تتمتع بكثافة طاقة تبلغ 1000 واط/ساعة لكل لتر

وستُستخدم هذه المادة في بطارية الحالة الصلبة CeraCharge الجديدة من TDK، والتي تتمتع بكثافة طاقة تبلغ 1000 واط/ساعة لكل لتر، أي ما يقرب من 100 مرة أكثر من بطارية الحالة الصلبة التقليدية.

وتتميز بطاريات الحالة الصلبة CeraCharge بالعديد من المزايا مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية، حيث تستخدم هذه البطاريات إلكتروليتاً صلباً قائماً على الأكسيد، على عكس الإلكتروليت السائل المستخدم في بطاريات الليثيوم أيون، مما يجعلها 'آمنة للغاية'.

وتتمتع أيضا بالمزايا التالية:

- أصغر حجماً: مما يسمح بتصميم أجهزة أصغر وأخف وزناً.

- شحن أسرع: من بطاريات الليثيوم أيون.

- عمر أطول: من بطاريات الليثيوم أيون.

- مقاومة أفضل للتغيرات في درجات الحرارة: فهي أقل عرضة للتلف الناتج عن التغيرات في درجات الحرارة.

وتم تصميم بطارية CeraCharge لتحل محل البطاريات الأساسية التي تعمل على شكل عملة معدنية، مثل تلك الموجودة في الأجهزة القابلة للارتداء مثل سماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية وأجهزة السمع.

ستُصنع البطاريات الجديدة بتقنية قابلة لإعادة الشحن، تتماشى مع لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة للبطاريات التي تسعى إلى خفض تأثيرها البيئي.

وتعمل TDK حالياً على:

- إنتاج كميات كبيرة من بطاريات الحالة الصلبة CeraCharge.

- تعزيز قدرة البطاريات باستخدام تقنية التصفيح متعدد الطبقات.

- توسيع نطاق درجة حرارة التشغيل الخاصة بها.

من المتوقع أن تُحدث بطاريات TDK الجديدة ثورة في عمر بطارية أجهزة أبل، مما يجعلها تدوم لفترة أطول بكثير ويُقلل من الحاجة إلى إعادة الشحن.

شركة أبل
شركة أبل

اقرأ أيضا