نقل الأكياس البلاستيكية..أول وظيفة رسمية يحصل عليها الروبوت البشري Digit


الاحد 30 يونية 2024 | 12:29 مساءً
الروبوت البشري Digit
الروبوت البشري Digit
ابتسام الدوسري

خطوة هامة في نشر التكنولوجيا الحديثة في العمليات اللوجستية, فلقد حصل الروبوت البشري 'Digit' على أول وظيفة رسمية من خلال صفقة متعددة السنوات بين شركة Agility Robotics وشركة GXO، أكبر مزود للخدمات اللوجستية التعاقدية في العالم. يتمثل دور الروبوت 'Digit' في نقل الأكياس البلاستيكية في مصنع جورجيا سبانكس.

تفاصيل الصفقة والمهام

- الشركة المشغلة: GXO

- المهام الموكلة: نقل الأكياس البلاستيكية ووضعها على أحزمة النقل

- الموقع: مصنع جورجيا سبانكس

- نموذج التشغيل: نموذج RaaS (الروبوتات بصفتها خدمة)، مما يسمح بتأجيل التكاليف الأولية الكبيرة مع الاستمرار في الوصول إلى الدعم وتحديثات البرامج.

الروبوت البشري Digitالروبوت البشري Digit

أهمية الصفقة

- أول نشر رسمي: يعتبر هذا النشر الرسمي للروبوت 'Digit' خطوة هامة بعد تجربة ناجحة مع GXO، ويعكس مدى التقدم الذي حققته Agility Robotics في تطوير الروبوتات البشرية.

- عائد الاستثمار: تركز Agility Robotics على تقديم القيمة للعملاء من خلال نشر 'Digit'، مما يحقق إيرادات ويساهم في حل مشكلات الأعمال الواقعية.

تجربة الشركات الأخرى مع الروبوتات

أمازون: بدأت تجربة أنظمة Agility Robotics في مستودعاتها في أكتوبر الماضي.

Apptronik: وقعت GXO صفقة تجريبية مع Apptronik، وهي شركة منافسة لشركة Agility Robotics.

المستقبل وتطوير ونشر الروبوتات البشرية

مع هذه الخطوة، تقود Agility Robotics السوق في تطوير ونشر الروبوتات البشرية، مما يرفع مستوى الصناعة بأكملها. يمكن أن يكون لهذا التطور تأثير كبير على مستقبل الخدمات اللوجستية وأتمتة العمليات الصناعية، حيث يتيح نموذج RaaS للشركات الوصول إلى تقنيات متقدمة دون تكاليف أولية ضخمة، مما يعزز الكفاءة والإنتاجية.

اقرأ أيضا