خبراء عالميون ووطنيون يُعينون في مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني لتعزيز التنمية والاستثمار


أعلن صندوق التنمية الوطني عن اختيار معالي الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم رئيسًا لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني في فبراير الماضي

الاحد 30 يونية 2024 | 03:24 مساءً
صندوق التنمية الوطني
صندوق التنمية الوطني
واس

أصدر مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني قرارًا بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني، الذي يجمع بين خبرات متميزة من الخبراء العالميين والوطنيين في مجالات البنية التحتية، التمويل والاستثمار.

يتضمن المجلس كل من:

معالي الدكتور نبيل العامودي، الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية.

الأستاذ عبدالعزيز العريفي، الرئيس التنفيذي لبرنامج شريك.

الدكتور ستيفن جروف، محافظ صندوق التنمية الوطني.

المهندس إسماعيل السلوم، الرئيس التنفيذي لصندوق البنية التحتية الوطني.

ستيفاني فون فريدبورغ، المدير العام لاستشارات البنوك وأسواق رأس المال في سيتي جروب.

ماري لام فريندو، الرئيس التنفيذي للأستراتيجية في شركة ميريديام ساس.

دور المملكة في التحول نحو الطاقة النظيفة

تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - أعلن صندوق التنمية الوطني عن اختيار معالي الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم رئيسًا لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني في فبراير الماضي.

الصندوق، الذي بدأ أنشطته بهدف تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية في المملكة، يتميز بدوره الريادي في تعزيز استثمارات الطاقة النظيفة، ويساهم في رفع جاذبية الاستثمار أمام القطاع الخاص والمستثمرين، سواء محليًا أو دوليًا، خاصة في قطاعات مبتكرة مثل الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية.

"صندوق البنية التحتية الوطني: رائد في تعزيز الاستثمارات وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠"

يعد صندوق البنية التحتية الوطني، الذي يتبع تنظيميًا صندوق التنمية الوطني، شريكًا أساسيًا في التمويل التنموي بالمملكة لمشاريع البنية التحتية. يسعى الصندوق لتمكين وتسريع مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية، مما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتعزيز جودة الحياة للأفراد والمجتمعات.

الصندوق يشجع الشراكة مع القطاع الخاص من خلال تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية، باستخدام حزمة من المنتجات والحلول التمويلية المبتكرة. يركز الصندوق على المشاريع التنموية النوعية التي تحمل أثراً اقتصادياً كبيراً في مختلف القطاعات الحيوية، بهدف تحقيق التطلعات الطموحة للمملكة.

صندوق التنمية الوطني
صندوق البنية التحتية الوطني

اقرأ أيضا