انطلاق أول منصة عالمية تركز علي القدرات البشرية بالمملكة العربية السعودية


مبادرة القدرات البشرية 2024

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 08:34 مساءً
القدرات البشرية
القدرات البشرية
أفنان العثيم

تحت شعار الاستعداد للمستقبل – الاستعداد للمستقبل يبدأ الآن، وعلي مدي يومين تنطلق فعاليات مبادرة القدرات البشرية 2024. وذلك يومي الاربعاء والخميس الموافق الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر فبراير لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ الثامن عشر وحتي التاسع عشر من شهر شعبان لعام 1445 هجريا، لتكون بذلك أول منصة عالمية تركز علي القدرات البشرية

و ستجمع هذه المبادرة أكثر من 120 متحدثًا دوليًا، بما في ذلك القادة العالميون والخبراء وصناع التغيير من قطاعات السياسات والشركات والاستثمار والقطاعات الأكاديمية.

معالجة القدرات البشرية من منظور المهارات ومستقبل العمل

ستكون مبادرة القدرات البشرية التي يستضيفها برنامج تنمية القدرات البشرية أول منصة عالمية. تركز علي معالجة القدرات البشرية من منظور المهارات ومستقبل العمل والتعليم والموهبة والتكنولوجيا.

كما يركز برنامج تنمية القدرات البشرية علي تعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل وتنمية المعارف في مختلف المجالات

محاور المبادرة المقرر انطلاقها العام القادم :-

1-إطلاق العنان للإمكانات:

تسخير النظم البيئية بأكملها لتمكين مجموعة كاملة من الإمكانات البشرية ورفع القدرات للجميع.

2-تحفيز التعاون الدولي:

القدرات البشريةالقدرات البشرية

قيادة محادثات جديدة حول تشكيل السياسات والتعاون والشراكات والاستثمار بين القطاعين العام والخاص والقطاع الثالث علي المستوي العالمي.

3-تحقيق أقصي قدر ممكن من المرونة:

تطبيق الاستبصار لتعزيز استعداد القدرات البشرية لعالم الغد الذي يتسم بالاضطراب المتسارع والتغير التكنولوجي والحقائق الاقتصادية المتغيرة. 

القدرات البشرية
القدرات البشرية

اقرأ أيضا