سار السعودية تتعاون مع شركة خدمات الموانيءوالتخزين المحدودة


عقد لمدة 20 عاما لنقل الحاويات بين الدمام والجبيل

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 08:07 مساءً
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
أفنان العثيم

شركة الخطوط الحديدية السعودية "سار" وقعت اتفاقية مع شركة خدمات الموانيء والتخزين المحدودة ”PSS”، لنقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل إحدي أهم شركات التخزين والمناولة في مدينة الجبيل، التي تقدم خدمات توفير الحاويات عبر الخطوط الملاحية العالمية.

خلال توقيع الاتفاقية خلال توقيع الاتفاقية

مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030:-

وتأتي هذه الاتفاقية بصفتها خطوة مهمة تسهم في تحقيق الريادة في تقديم حلول مبتكرة وآمنة ومستدامة للنقل والخدمات اللوجستية، وتمكين القدرة التنافسية للمملكة في هذا المجال، وذلك بما يسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

تخفيف الازدحامات المرورية:-

وتهدف الاتفاقية والتي تستمر لمدة 29 سنة إلي الاستفادة من خدمات النقل عبر القطارات لنقل الحاويات بين الدمام والجبيل، الذي من شأنه تمكين الصناعات البتروكيميائية بمختلف أشكالها، كما ينعكس أثرها علي حماية البيئة من خلال تخفيض الانبعاثات الكربونية عبر إزاحة الشاحنات عن الطرق الذي من شأنه زيادة مستوي السلامة علي الطرق وتخفيف الازدحامات المرورية عليها.

خلال توقيع الاتفاقيةخلال توقيع الاتفاقية

مؤشر الأداء اللوجستي العالمي:-

وستسهم في رفع تصنيف المملكة في مؤشر الأداء اللوجستي العالمي، وذلك من خلال تسهيل عملية نقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل، إضافة إلي توسيع الخدمات المقدمة من 'سار' وتكاملها عن طريق الخدمات التي تقدمها شركة P.S.S. للشركات البتروكيميائية. 

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

اقرأ أيضا