أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهرياً على منصة "ثريدز".. بعد سنة على إطلاقها


الجمعة 05 يوليو 2024 | 10:20 صباحاً
ثريدز
ثريدز
ابتسام الدوسري

كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة 'ميتا بلاتفورمز'، أن منصة 'ثريدز'، أحدث منصات التواصل الاجتماعي للشركة، قد تجاوزت 175 مليون مستخدم نشط شهريًا. وكتب زوكربيرغ في منشور على 'ثريدز' قبل يومين من الذكرى السنوية الأولى لتدشينها: 'يا لها من سنة'.

عدد المستخدمين النشطين شهريًا لثريدز قد تجاوز 150 مليونًا

في فبراير الماضي،أشار زوكربيرغ إلى أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا لثريدز قد تجاوز 150 مليونًا. ومع ذلك، فإن عدد المستخدمين الشهري لا يعكس بشكل كامل شعبية المنصة، حيث لم تكشف 'ثريدز' عن مقاييس رئيسية مثل عدد المستخدمين النشطين يوميًا ولا متوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم.

اجتذب تطبيق "ثريدز" منذ يوليو العام الماضي 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع

وتنافس 'ثريدز' منصة 'إكس' التابعة لإيلون ماسك، التي كانت تُعرف سابقًا بـ 'تويتر'. تم إطلاق تطبيق 'ثريدز' في المتاجر الرقمية للتطبيقات في الخامس من يوليو العام الماضي، واجتذب 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع. يُعزى هذا النمو السريع جزئيًا إلى الطريقة السهلة التي يمكن لمستخدمي منصة 'إنستغرام' الشهيرة من خلالها إنشاء حسابات على 'ثريدز'. ومع ذلك، انسحب بعض المستخدمين الأوائل بعد ذلك.

حاليًا، لا تتضمن منصة 'ثريدز' إعلانات، مما يعني أنها لا تحقق الكثير من الإيرادات لميتا. في الآونة الأخيرة، انضمت المنصة إلى شبكة 'فيديفيرس'، وهي مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعم بروتوكول 'أكتيفيتي باب' والذي يتيح للمستخدمين التفاعل عبر هذه المنصات.

اقرأ أيضا