جامعة الملك خالد تدشّن "هاكاثون الابتكار في التعليم 2"


أوضح وكيل العمادة للتعليم الإلكتروني الدكتور عادل السريع، أن "هاكاثون الابتكار في التعليم" يهدف إلى تعزيز الابتكار في التعليم، واستخدام التقنيات الحديثة

الاحد 07 يوليو 2024 | 02:43 مساءً
جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد
واس

دشّن رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، اليوم، النسخة الثانية من 'هاكاثون الابتكار في التعليم'، والذي تنظمه عمادة الخدمات الإلكترونية لمدة خمسة أيام في المدينة الجامعية بالفرعاء.

اهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم والابتكار

أكد الدكتور بن دعجم خلال الحفل أهمية التعليم والابتكار كركيزة أساسية للتنمية وأثرهما الكبير في حياة الفرد والمجتمع ودورهما الفاعل في مستقبل الأجيال. وأشار إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذا الحدث إلى تحسين عمليات التعليم والتعلم، ورفع جودة الحياة التعليمية والجامعية، والاستفادة من التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي في مستقبل التعليم.

أهداف الهاكاثون وتحدياته

أوضح وكيل العمادة للتعليم الإلكتروني الدكتور عادل السريع، أن 'هاكاثون الابتكار في التعليم' يهدف إلى تعزيز الابتكار في التعليم، واستخدام التقنيات الحديثة، وتحسين مخرجات التعليم، وتعزيز الاستدامة، وتشجيع التعاون والشراكات المجتمعية. ومن أبرز التحديات التي يناقشها الهاكاثون:

تصميم نظام تعليمي ذكي باستخدام الذكاء الاصطناعي

تحسين التجارب التعليمية في المواد العلمية والتقنية

تحليل البيانات الأكاديمية للطلاب

تحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة في العملية التعليمية

تعزيز التعاون بين الطلاب

تطوير أدوات ذكية للتقييم

تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين التعلم الشخصي

النتائج المتوقعة

وأشار الدكتور السريع إلى أن الهاكاثون من المتوقع أن يسفر عن إيجاد نماذج أولية للحلول المبتكرة، وتحسين تجربة التعلم، وتطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي. كما يهدف إلى تطوير مهارات المشاركين، وإيجاد شراكات وتعاون مستمر، وزيادة الوعي بأهمية التعليم الإلكتروني.

جامعة الملك خالد
هاكاثون الابتكار في التعليم 2

اقرأ أيضا