مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً لنيو للفضاء


الاثنين 08 يوليو 2024 | 06:12 مساءً
مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً لنيو للفضاء
مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً لنيو للفضاء
ثامر المالكي

أعلن مجلس إدارة مجموعة نيو للفضاء والتابعة لصندوق الاستثمارات العامة ، عن تعيين خبير الاتصالات العالمي مارتين بلانكين ، في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة .

تعيين مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً للمجموعة

وظراً للاستراتيجيات الطموحة للمجموعة ، فقد قام مجلس الإدارة بتعيين مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً للمجموعة ، حيث يتمتع بلانكين بخبرة واسعة في قطاع الاتصالات والتقنية تزيد على 25 عاماً ، والتي تؤهله للقيام بدور فعال وحيوي للنهوض بالمجموعة اإحدث فرق كبير في أدائها .

السيرة الذاتية لمارتين

وعن السيرة الذاتية لمارتين فقد شغل مارتين العديد من المناصب التنفيذية والاستشارية أبرزها : 

- منصب الرئيس التنفيذي في  إكسا انفراستركشر ، والتي توفر منصة بنية تحتية رقمية تربط ما بين أوروبا وأمريكا الشمالية . 

- وأيضاً شغل منصب مستشار أول في وكالة استشارات البنية التحتية العالمية سكويرد كابيتال .

- المدير العام للمجموعة والرئيس التجاري في شركة تيلسترا ، كما كان عضواً في لجنتها التنفيذية .

المدير التنفيذا لتيلسترا قلوبل والتي تحولت تحت قيادته لشركة تقدم خدمات رائدة في آسيا والمحيط الهادئ .

تحولات سريعة مع فرص واسعة للتطور والتغيير

وأعرب مارتين عن فرحته بالمنصب وأفاد : إنه لشرف حقيقي أن أقود مجموعة نيو للفضاء في فترة يشهد فيها قطاع الفضاء تحولات سريعة مع فرص واسعة للتطور والتغيير ، ما يجعل توقيت إطلاق المجموعة مثالياً ، ونؤمن بأننا من خلال وضع احتياجات العملاء في صميم كل ما نقوم به وعبر الاستفادة من الأصول الحالية في القطاع إلى جانب الاستثمار في تنمية القدرات الجديدة ، سنكون قادرين على أن نصبح علامة تجارية فعالة ومنافسة في اقتصاد الفضاء العالمي وشركة وطنية مؤثرة في قطاع الفضاء العالمي .

تقديم خدمات فضائية من المملكة  الى العالم

وفي هذا الإطار تسعى مجموعة نيو للفضاء الى تقديم خدمات فضائية من المملكة  الى العالم عبر أقمار صناعية من مختلف المدارات .

هدف المجموعة

وتمكين قطاع الفضاء واستكشاف امكانياته ، كما تقوم بالاستثمار في الشركات الناشئة التي تقدم حلول مبتكرة فيما يتعلق بالفضاء والاتصالات الفضائية ، وتقوم أيضاً بعقد اتفاقيات مع شركات فضائية عالمية وتوطين الأنشطة الرئيسية في هذا القطاع ،والقيام بدورها كداعم رئيسي للابتكار ، كما تهدف المجموعة لأن تصبح نموذجاً ملهماً وأن تقود العالم لمستقبل أفضل عن طريق تطوير إمكانات هذا القطاع الواعد .

مجموعة نيو للفضاء

وتعود ملكية مجموعة نيو للفضاء بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة ، وتتركز بشكل أساسي على الفرص الاستراتيجية والتجارية في قطاع الفضاء ، والتي تهدف الشركة من خلال استراتيجيتها إلى الاستثمار في الشركات الناشئة وتنمية رواد الأعمال الواعدين في مجالات تقنية الفضاء في المملكة والعالم ، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، كما تدعم المجموعة التطلعات الوطنية لتنمية أصول صندوق الاستثمارات العامة وتوطين التقنيات ونقل المعرفة ، وتعمل المجموعة على تعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال الفضاء وتوفير الفرص لتحقيق التنوّع وزيادة فرص العمل وتسريع تحول اقتصاد المملكة  .

اقرأ أيضا