جامعة الملك خالد تعقد ورشة عمل متقدمة حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم الأكاديمي


تضمنت الورشة عدة جلسات قُدمت من قِبل أكاديميين وخبراء مرموقين تناولت موضوعات متنوعة حول توظيف الذكاء الاصطناعي في البيئة الأكاديمية

الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 04:05 مساءً
جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد
فهد السليماني

نظمت جامعة الملك خالد، ممثلة في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، أمس، ورشة عمل متخصصة بعنوان "استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في توليد الأسئلة والتقييمات الأكاديمية". أقيمت الفعالية في المدينة الجامعية بالفرعاء، وشهدت حضورًا مميزًا لعمداء الكليات ونخبة من الخبراء في مجالي التعليم والتكنولوجيا.

تضمنت الورشة عدة جلسات قُدمت من قِبل أكاديميين وخبراء مرموقين، تناولت موضوعات متنوعة حول توظيف الذكاء الاصطناعي في البيئة الأكاديمية. من أبرز الجلسات التي قدمت كانت حول "أهمية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في توليد الأسئلة والتقييمات الأكاديمية"، و"المقارنات المرجعية والدراسات في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي".

كما تم عرض دراسة مبتكرة بعنوان "شات جي بي تي مقابل الإنسان في إنشاء أسئلة الاختيار المتعدد للامتحانات الطبية العليا"، ودراسة أخرى تحت عنوان "النماذج اللغوية الكبيرة في التعليم الطبي: مقارنة الأسئلة الامتحانية التي يولدها شات جي بي تي مع تلك التي يطورها البشر". وتخللت الورشة جلسة تعريفية بأدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في توليد الأسئلة والتقييمات الأكاديمية، إضافة إلى جلسة تطبيق عملي لتوليد الأسئلة باستخدام هذه الأدوات.

تهدف الجامعة من خلال هذه الورشة إلى تعزيز قدرات الكادر التعليمي، والارتقاء بمستوى التعليم الجامعي عبر تبني أحدث التقنيات والابتكارات العالمية، مما يساهم في تحسين جودة العملية التعليمية وتطوير مهارات الطلاب والأكاديميين على حد سواء.

جامعة الملك خالد تعقد ورشة عمل متقدمة حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
جامعة الملك خالد

اقرأ أيضا