"منتدى مكة للحلال" يشهد توقيع 6 اتفاقيات لتعزيز صناعة الحلال


"منتدى مكة للحلال" يفتح آفاقًا جديدة للتعاون في عالم صناعة الحلال

الخميس 25 يناير 2024 | 12:50 مساءً
منتدي مكة للحلال
منتدي مكة للحلال
فهد السليماني

أقيم في مركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات منتدى مكة للحلال، حيث تم توقيع 6 اتفاقيات تهدف إلى تعزيز التعاون في صناعة الحلال وبناء مستقبل واعد لهذا القطاع المهم. تأتي هذه الخطوات لتعزيز الشراكات وتعزيز الابتكار في مجال الحلال.

تضمنت الاتفاقيات مذكرة تفاهم بين شركة تطوير منتجات الحلال وشركة سناد القابضة، ومذكرة تفاهم أخرى بين شركة تطوير منتجات الحلال والغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية. وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم ثالثة بين شركة "منافع" واتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية، ومذكرة تفاهم رابعة بين شركة "منافع" واتحاد الغرف السعودية. وفي سياق مماثل، تم توقيع مذكرة تفاهم خامسة بين شركة الغرفة الإسلامية لخدمات الحلال والغرفة الإندونيسية للتجارة والصناعة ووكالة تنظيم ضمان المنتجات الحلال إندونيسيا. بالإضافة إلى مذكرة تفاهم أخرى تم توقيعها بين وزارة الزراعة والصيد البحري والبيئة والسياحة والصناعات التقليدية بجمهورية القمر المتحدة، واتحاد غرف الزراعة والثروة الحيوانية وصيد الأسماك في جمهورية القمر المتحدة، والشركة القابضة للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، وشركة الغرفة الإسلامية لخدمات الحلال.

يتيح منتدى مكة للحلال عرض مجموعة واسعة من الصناعات على مدى 3 أيام، مما يشمل الغذاء والمشروبات ومستحضرات التجميل والتمويل والتأمين والسياحة وريادة الأعمال والخدمات اللوجستية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والصيدلة. يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون والابتكار في قطاع الحلال من خلال أكثر من 200 جناح يعرض منتجاتها لأكثر من 3 آلاف زائر يمثلون 120 دولة.

اقرأ أيضا