بنك التنمية الاجتماعية يُختتم ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة


بنك التنمية الاجتماعية أكبر بنك تنموي شامل يختتم ملتقى ريادة الأعمال

الخميس 25 يناير 2024 | 02:40 مساءً
بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية
فهد السليماني

أسدل الستار على فعاليات ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، الذي نظمه بنك التنمية الاجتماعية في الرياض برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي خلال الفترة من 22 و23 يناير. حمل الملتقى شعار 'انطلق نحو المستقبل'، وشهد مشاركة واسعة من المسؤولين الحكوميين والخبراء وروّاد الأعمال على مستوى عالمي.

تميز الملتقى بجلسات تفاعلية قدمها خبراء عالميون، منهم البروفيسور محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام، والمدير التنفيذي لشركة 'Global Gaming Hub' كريستينا لاسينكو، ومؤسس تطبيق 'Shazam' الموسيقي كريس بارتون. كما شهد الملتقى الإعلان عن الفائزين في جائزة بنك التنمية الاجتماعية وعرض مشاريع استثمارية متنوعة.

خدمات تمويلية ميسرة بلغت 150 ريال على مدتر 50 سنة تخدم 9 ملايين شخص

أكد المهندس معيض البيشي، نائب رئيس البنك للإستراتيجية والابتكار، على أهمية الشمول المالي وتحقيق ريادة الأعمال، حيث قام البنك بتقديم خدمات تمويلية ميسرة، وتأمين، وادخار، بلغت 150 مليار ريال على مدى 50 عامًا، وخدمت 9 ملايين مواطن ومواطنة. أشار أيضًا إلى تقديم دعم لأكثر من 100 ألف رائد أعمال ومنشأة صغيرة وممارس للعمل الحر سنويًا.

أوضح البروفيسور محمد يونس أهمية التمويل المصغر كأداة للتغيير الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه يمكن معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير تمويل ميسر للفئات الضعيفة. دعا أيضًا إلى إقامة حركة عالمية للأعمال الاجتماعية.

من جهتها، قدمت كريستينا لاسينكو رؤيتها المتفائلة بمستقبل الألعاب الإلكترونية وأكدت على أهمية تحديد الأهداف والابتكار في هذا المجال. فيما حث كريس بارتون على التفكير خارج الصندوق والابتكار.

ما هو عدد المشاركين في ملتقى ريادة الاعمال

يُشير إلى أن ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة يعتبر مبادرة نوعية تسعى بنك التنمية الاجتماعية من خلالها إلى تمكين رواد الأعمال وممارسي العمل الحر، وشارك فيه 85 متحدثًا و30 جهة دولية و100 مستشار في مجال ريادة الأعمال. 

اقرأ أيضا