تراجع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي في أعقاب محاولة اغتيال ترامب.. برنت يسجل 84.48 دولار


الاثنين 15 يوليو 2024 | 09:22 صباحاً
النفط
النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط تراجعاً لليوم الثاني على التوالي, اليوم الاثنين، مع ارتفاع الدولار وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة بعد هجوم على المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب، بينما يراقب المستثمرون سير المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

انخفاض أسعار العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتا أو 0.7%

وبحلول الساعة 01:09 بتوقيت غرينتش, انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتا أو 0.7% إلى 84.48 دولار للبرميل بعد أن أغلقت منخفضة 37 سنتا يوم الجمعة.

انخفاض سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى 81.65 دولار للبرميل

وسجل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 81.65 دولار للبرميل منخفضا 56 سنتا أو 0.7%.

محاولة اغتيال ترامب تدفع الدولار للارتفاع بينما تتراجع العقود الآجلة للسندات الأميركية

وسجل الدولار اليوم ارتفاعاً بينما تراجعت العقود الآجلة للسندات الأميركية مع مراهنة المستثمرين على أن محاولة اغتيال ترامب ستجعل فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة أكثر ترجيحاً.

يؤدي ارتفاع الدولار إلى خفض أسعار النفط حيث يتعين على المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى دفع المزيد مقابل الخام المقوم بالدولار.

انخفاض خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي على التوالي 1.7%و1.1% بعد أربعة أسابيع من المكاسب

وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت أكثر من 1.7% بعد أربعة أسابيع من المكاسب بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.1% حيث واجه الطلب الضعيف على النفط في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، استهلاكا قويا في الصيف في الولايات المتحدة.

انخفاض واردات الصين من النفط الخام بنسبة 2.3% في النصف الأول من العام 2024

وسجلت واردات الصين من النفط الخام انخفاضاً بنسبة 2.3% في النصف الأول من هذا العام إلى 11.05 مليون برميل يوميا وسط طلب مخيب للآمال على الوقود ومع قيام المصافي المستقلة بخفض الإنتاج بسبب ضعف هوامش الربح.

ومع ذلك، لا تزال أسواق النفط مدعومة على نطاق واسع بتخفيضات الإمدادات من أوبك+ حيث قالت وزارة النفط العراقية إنها ستقوم بتعويض أي فائض في إنتاج النفط منذ بداية عام 2024.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا