"المياه الوطنية" تُحدث نقلة نوعية في منطقة الجوف: 6 مشروعات كبرى بتكلفة تتجاوز 278 مليون ريال


تضمنت المبادرات المائية التي بدأت الشركة في تنفيذها في منطقة الجوف 5 مشروعات بكُلفة إجمالية تزيد عن 178 مليون ريال

الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 10:14 صباحاً
شركة المياه الوطنية
شركة المياه الوطنية
واس

أعلنت شركة المياه الوطنية، من خلال قطاعها الشمالي، عن بدء تنفيذ 6 مشروعات هامة لخدمات المياه والصرف الصحي في منطقة الجوف، بكُلفة إجمالية تتجاوز 278 مليون ريال. تهدف هذه المشروعات إلى زيادة نسبة التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتحسين جودتها، بالإضافة إلى تلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمات.

مشروعات مائية واسعة النطاق

تضمنت المبادرات المائية التي بدأت الشركة في تنفيذها في منطقة الجوف 5 مشروعات بكُلفة إجمالية تزيد عن 178 مليون ريال، مع أطوال خطوط وشبكات بلغت 569 ألف متر طولي. وتشمل هذه المشروعات تشييد 4 خزانات تشغيلية بسعة إجمالية تصل إلى 3,500 متر مكعب، فضلاً عن إنشاء محطات ضخ بسعة إجمالية تفوق 46,100 متر مكعب في اليوم.

تحسين خدمات الصرف الصحي

في إطار جهودها لتحسين البنية التحتية للصرف الصحي، بدأت شركة المياه الوطنية تنفيذ خطوط وشبكات للصرف الصحي في مدينة سكاكا، بتكلفة تتجاوز 100 مليون ريال وبأطوال شبكات تزيد عن 114 ألف متر طولي. هذه المشروعات تأتي استجابة للنمو السكاني والطلب المتزايد على خدمات الصرف الصحي، بما يساهم في تحسين جودة الحياة للسكان.

تحقيق رؤية المملكة 2030

أكدت شركة المياه الوطنية أن هذه المشروعات تأتي ضمن أهدافها واستراتيجياتها الهادفة إلى التوسع في تقديم الخدمات المائية والبيئية، ومواكبة النمو المتزايد على طلب هذه الخدمات، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. تهدف هذه الرؤية إلى تعزيز جودة الحياة وتوفير خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

بهذه الخطوات الطموحة، تثبت شركة المياه الوطنية التزامها بالاستثمار في البنية التحتية الوطنية، وتلبية احتياجات السكان المتزايدة، والارتقاء بجودة الخدمات المائية والبيئية، وذلك من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

اقرأ أيضا