انخفاض مخزونات الخام في أمريكا يدفع أسعار النفط للارتفاع


انخفضت مخزونات الخام بمقدار 4.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي

الخميس 18 يوليو 2024 | 10:16 صباحاً
أسعار النفط
أسعار النفط
فهد السليماني

شهدت أسعار النفط اليوم الخميس ارتفاعاً ملحوظاً نتيجة انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة.

ارتفاع أسعار خام برنت وغرب تكساس

بحلول الساعة 03:40 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 32 سنتاً، ما يعادل 0.4%، لتصل إلى 85.40 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 48 سنتاً أو 0.6%، لتصل إلى 83.33 دولار للبرميل.

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية

وفقاً لأحدث البيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفضت مخزونات الخام بمقدار 4.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات بانخفاض قدره 4.4 مليون برميل وفقاً لتقرير معهد البترول الأمريكي.

مؤشرات الطلب الجيدة

وأوضحت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، أن 'مؤشرات الطلب الجيدة من الولايات المتحدة تعوض المخاوف من تباطؤ النمو الصيني الأسبوع الماضي'. وأشارت إلى أن الأمل في تيسير السياسة النقدية، مما قد يعزز النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى حركة السفر في موسم الصيف بالولايات المتحدة، يوفران قوة دفع كافية لزيادة الطلب على النفط في أكبر اقتصاد في العالم.

دعم سوق النفط باحتمالات خفض أسعار الفائدة

ساعدت احتمالات خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا على دعم السوق. وأوضح مسؤولان في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، أن البنك المركزي الأمريكي 'يقترب أكثر' من خفض معدلات الفائدة نظراً لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل، مما قد يمهد الطريق لخفض تكاليف الاقتراض في سبتمبر.

هذا الارتفاع في أسعار النفط يعكس تفاعل السوق مع البيانات الاقتصادية الإيجابية وتوقعات السياسات النقدية التي تدعم الطلب على النفط، مما يعزز الثقة في استمرارية هذا الاتجاه الصعودي.

اقرأ أيضا