توقيع 6 اتفاقيات بين شركات صناعة الحلال برعاية معالي وزير التجارة


ختام مبهر للنسخة الأولي من منتدي مكة الحلال علي مدار 3 أيام

الجمعة 26 يناير 2024 | 01:57 مساءً
واس

شاركت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة أمس في منتدي 'مكة للحلال'، ممثلة بوفد من أعضاء الغرفة وعدد من رجال الأعمال بالمدينة المنورة ورئيس الغرفة مازن بن رجب ، والمقام في مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات بمكة المكرمة.

واختتم منتدي مكة للحلال أعمال نسخته الأولي، بعد نجاح مبهر له علي مدي ثلاثة برعاية وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، وسط حضور ومشاركة أكثر من 120 دولة، وممثلي الغرف التجارية من عدة دول إسلامية وعالمية.

المحاور التي تم مناقشتها بالمنتدي

وتضمن المنتدي إقامة أكثر من 10 جلسات نقاش و250 اجتماعاً، نوقشت فيها مجموعة من المحاور المتعلقة بقطاع صناعة الحلال، منها  تحليل التحولات الديمغرافية والسلوكية في السوق وكيفية استهداف الشرائح الجديدة التي تنشأ من تلك التحولات، إضافة إلي إستراتيجيات التسويق المبتكرة للاستهداف، وكيفية استخدام التكنولوجيا والابتكار في الوصول إلى الشرائح الجديدة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المتغيرة. كما ناقشت الجلسات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي في استهداف الشرائح الجديدة واستعراض كيفية استخدام تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي لفهم واقع سوق الحلال ومتغيراته.

الاتفاقيات التي تم توقيعها

وشهد المنتدي توقيع ست اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف، تضمنت توقيع عدد من الاتفاقيات بين شركة تطوير منتجات الحلال، والتي مثّلها الأستاذ فهد النحيط الرئيس التنفيذي للشركة، وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وكان معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أشاد، خلال كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، بإقامة مثل هذا المنتدي، كونه يجمع الخبراء والمختصين الأكثر تأثيراً في صناعة الحلال، سواء في القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة، مثمناً دور المنتدي في فتح الآفاق للإبداع والابتكار وتنافسية المنتجات والخدمات في صناعة الحلال، بينما أكد، من جهته، سعادة الأستاذ عبدالله صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، على دور 'منتدي مكة للحلال' في دعم سوق الحلال وإيجاد منصة تجمع كل الدول الإسلامية، إضافة إلي فتح قنوات للتواصل بين مختلف المهتمين والمنتجين في هذا القطاع المهم. 

خلال احدي فعاليات منتدي مكة لصناعة الحلال

اقرأ أيضا