"بدجت السعودية" تنهي استحواذها الكامل على "عالم السيارات" وتعلن زيادة رأس المال


تتوقع "بدجت السعودية" أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة على نتائجها المالية اعتبارًا من الربع الثالث للسنة المالية 2024

الاحد 21 يوليو 2024 | 09:48 صباحاً
الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية"
الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية"
فهد السليماني

أنهت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات 'بدجت السعودية' إجراءات الاستحواذ الكامل على شركة معدات الجزيرة المحدودة 'عالم السيارات'، من خلال شركة الجذور الراسخة للنقليات المحدودة 'رحال'، المملوكة بالكامل لبدجت السعودية.

وأوضحت 'بدجت السعودية' في بيانها الصادر على منصة 'تداول' اليوم، أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على كامل الحصص في شركة عالم السيارات، والبالغة 300 ألف حصة، بما يعادل 100% من رأس مال شركة عالم السيارات. تمت هذه العملية من خلال إصدار أسهم جديدة لمالك رأسمال شركة عالم السيارات، مما سيؤدي إلى زيادة رأس مال 'بدجت السعودية'.

كم  زيادة رأس مال "بدجت السعودية"

سيتم زيادة رأس مال 'بدجت السعودية' من 711.6 مليون ريال إلى 781.6 مليون ريال، عبر إصدار 7 ملايين سهم عادي جديد. بذلك، سيزداد عدد أسهم 'بدجت السعودية' من 71.1 مليون سهم عادي إلى 78.1 مليون سهم، أي بنسبة زيادة قدرها حوالي 9.84% من رأس مال الشركة قبل إصدار الأسهم الجديدة.

وتتوقع 'بدجت السعودية' أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة على نتائجها المالية اعتبارًا من الربع الثالث للسنة المالية 2024.

بهذا الاستحواذ، تعزز 'بدجت السعودية' من تواجدها في سوق المواصلات السعودي، وتؤكد التزامها بتوسيع قاعدة عملياتها وخدماتها، بما يعزز من قدرتها التنافسية ويسهم في تحقيق المزيد من النمو والربحية.

اقرأ أيضا