ملتقى "سعي 2024" في جازان يجذب أكثر من 5000 زائر وزائرة


جهود مشتركة لتوطين الوظائف في قطاع المشاريع والتشغيل والصيانة

الاحد 21 يوليو 2024 | 02:17 مساءً
ملتقى توطين سعي بجازان
ملتقى توطين سعي بجازان
واس

 شهد ملتقى توطين قطاع المشاريع والتشغيل والصيانة 'سعي 2024'، الذي نظمته إمارة منطقة جازان بالتعاون مع المكتب في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان، حضورًا كبيرًا تجاوز 5000 زائر وزائرة على مدار يومين.

ملتقى توطين سعي بجازانملتقى توطين سعي بجازان

استقطب الملتقى مشاركة واسعة من 8 جهات حكومية و144 شركة ومؤسسة، قدمت فرصًا نوعية لتوطين الوظائف عبر المنصة الإلكترونية المخصصة للملتقى. إلى جانب ذلك، أُقيمت 6 ورش عمل ومحاضرات متخصصة، شارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات العمل والموارد البشرية والتدريب والتأهيل، وبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 300 زائر وزائرة.

تناولت ورش العمل والمحاضرات موضوعات مهمة مثل بناء الهوية الشخصية، والتطوير الذاتي المهني، وتنمية وصقل القدرات والمهارات بالتدريب والخبرات العملية، وأساليب النجاح في الحياة العملية، ومفاهيم أنظمة العمل للمنشآت، وأهمية الاستثمار في تطوير القدرات والمهارات المهنية.

ملتقى توطين سعي بجازانملتقى توطين سعي بجازان

قدمت الجهات المشاركة وظائف إدارية وفنية وهندسية وميدانية، وذلك في إطار المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، لضمان أتمتة إيجاد الوظائف وشغلها بالكوادر البشرية المؤهلة. وقد تم التنسيق في هذا السياق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

يأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن الجهود المستمرة لتعزيز توطين الوظائف في مختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في دعم وتطوير الموارد البشرية الوطنية، وتوفير فرص عمل ملائمة للشباب والشابات السعوديين.

اقرأ أيضا