غرفة جدة تشارك في أسبوع القانون بالتعاون مع منشآت


الاثنين 22 يوليو 2024 | 11:55 مساءً
غرفة جدة
غرفة جدة
واس

شاركت غرفة جدة بأسبوع القانون والتي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت ، ممثلة بمراكز دعم المنشآت الذي بدأ فعالياته أمس ، ويستمر لمدة خمسة أيام .

برنامج تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وتمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة شريحة كبيرة من منتسبي غرفة جدة ، واستشعاراً بأهميتها بادرت الغرفة بإنشاء برنامج تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، التي تهتم بدعم وتنمية هذه المنشآت ، من خلال تعزيز قدراتهم على إدارة المشاريع والإسهام في حل التحديات وتطوير الأعمال ، وتوعية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية ، وذلك من خلال الإسهام في طرح برامج ومبادرات توافق توجهات الغرفة وتحقق رؤية 2030 .

التعريف بالفرص الاستثمارية والمبادرات الحكومية

ويأتي ذلك للتركيز على قطاعات الأعمال في المملكة ، التي تهدف من خلالها إلى التعريف بالفرص الاستثمارية والمبادرات الحكومية التي تخدم القطاعات المختلفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، حيث تعتبر قوة اقتصادية في تأسيس الاقتصاد المحلي وتسهم في تحقيق النمو الاقتصادي، إضافة إلى خفض معدلات البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة .

دعوة للمنظومات والمنشآت العاملة في هذه القطاعات

وتشهد هذه الأسابيع دعوة للمنظومات والمنشآت العاملة في هذه القطاعات لعرض تجاربهم الناجحة ومسيرتهم في التغلب على التحديات التي واجهتهم .

اقرأ أيضا