اعتباراً من أغسطس المقبل.. "منشآت" تطلق جولة الامتياز التجاري في 14 مدينة بالمملكة


الجمعة 26 يوليو 2024 | 02:52 مساءً
الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"
الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"
واس

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) عن إطلاق جولة الامتياز التجاري الشهر المقبل، بدءًا من محافظة الخبر خلال الفترة من 12 إلى 13 أغسطس، بمشاركة عدد من الجهات الداعمة والممكنة؛ وذلك للتعريف بالخدمات والبرامج في مجال الامتياز التجاري، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

جولة الامتياز التجاري تشمل 7 مدن ومحافظات في المملكة تعرف عليهم:

وتشمل الجولة في مرحلتها الأولى 5 مدن ومحافظات خلال العام الحالي، تشمل: محافظة الخبر، ومدينة أبها ومنطقتي القصيم وحائل مختتمة بمحافظة جدة، على أن تستأنف الجولات العام المقبل بمجموع 7 مدن ومحافظات، وستختتم الجولة جميع فعالياتها في منطقتين خلال عام 2026.

أهداف إطلاق جولة الامتياز التجاري

🟢زيادة الوعي والثقافة عن الامتياز التجاري متضمنة الجوانب القانونية والتشغيلية والتسويقية.

🟢تحفيز التوسع والاستثمار عبر نموذج عمل الامتياز التجاري والعمل على استعراض قصص النجاح في هذا المجال.

🟢توفير بيئة استثمارية متكاملة من خلال مشاركة الجهات الممكنة والاستشارية ومانحي امتياز العلامات التجارية وأصحاب الامتياز المحتملين.

أكثر من 80 علامة تجارية مانحة فرصها الاستثمارية في معرض الامتياز التجاري

كما أعلنت منشآت عن شمول الجولة في مرحلتها الأولى معرض الامتياز التجاري، والذي سيعرض فيه أكثر من 80 علامة تجارية مانحة فرصها الاستثمارية بما يزيد عن 375 فرصة امتياز، بالإضافة إلى عقد برامج تثقيفية وتوعوية من خلال الجلسات الحوارية واللقاءات وورش عمل وجلسات استشارية وإرشادية للتعريف بالامتياز التجاري، وتوفير شبكة تواصل فعالة مع أبرز العلامات التجارية والمهتمين في القطاع.

التوصيات:

☑️الاستمرار في تنظيم مثل هذه الجولات: يجب على 'منشآت' الاستمرار في تنظيم مثل هذه الجولات بشكل دوري لتعميم الفائدة على جميع مناطق المملكة.

☑️توسيع نطاق الجولات: يمكن توسيع نطاق الجولات لتشمل قطاعات اقتصادية أخرى وتركيز على قطاعات واعدة مثل التكنولوجيا والخدمات الرقمية.

☑️توفير دعم مستمر: يجب على 'منشآت' توفير دعم مستمر لرواد الأعمال بعد انتهاء الجولات، من خلال تقديم الاستشارات والتوجيه.

☑️التركيز على المحتوى الرقمي: يمكن الاستفادة من التقنيات الرقمية لتقديم محتوى تعليمي وتدريبي عبر الإنترنت، مما يزيد من وصول الجولات إلى أكبر شريحة ممكنة.

ودعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبين في الحضور والاستفادة، إلى التسجيل عبر الرابط: إضغط هنا .

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"
منشآت

اقرأ أيضا