أمانة جدة توثق 76 مبادرة كفاءة الإنفاق على منصة "إكسبرو" لتعزيز الاقتصاد الحكومي


خلال ورشة عمل عقدت اليوم تم استعراض آليات احتساب الأثر المالي لمبادرات كفاءة الإنفاق المعمول بها

الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 04:01 مساءً
أمانة جدة
أمانة جدة
واس

وثقت أمانة محافظة جدة 76 مبادرة لكفاءة الإنفاق على منصة هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية 'إكسبرو'، في خطوة تعكس التزامها بمواكبة رؤية المملكة 2030 ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي. تأتي هذه المبادرات ضمن تصنيفات متعددة، تشمل الخفض في قيمة العقود، تفادي التكاليف المستقبلية، وخفض الاعتمادات السنوية على البنود التشغيلية واستهلاك الكهرباء والوقود والاتصالات.

ورشة عمل في أمانة جدة

خلال ورشة عمل عقدت اليوم في مقر الأمانة بجدة، بالتعاون مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية 'إكسبرو'، تم استعراض آليات احتساب الأثر المالي لمبادرات كفاءة الإنفاق المعمول بها. تضمنت الورشة عرض دليل آلية احتساب الأثر المالي، أبرز أدوار ومسؤوليات أصحاب العلاقة في دورة التقارير الربعية، وبطاقات آليات احتساب الأثر المالي في المبادرات.

تناولت الورشة نماذج عملية من الأمانة لكيفية مراجعة وتوثيق الأثر المالي وأفضل الممارسات في إعداد التقارير لتحقيق المستهدفات. كما تم التعريف بأهمية مبادرات كفاءة الإنفاق والمفاهيم الرئيسية المتعلقة باحتساب الأثر المالي بشكل تفصيلي.

هذه الخطوات تأتي ضمن جهود أمانة جدة لتعزيز الاقتصاد الحكومي وضمان الاستخدام الأمثل للموارد، مما يعزز من فعالية الأداء الحكومي ويحقق التنمية المستدامة في المملكة.

اقرأ أيضا