المركز السعودي للأعمال يختتم مشاركته بنجاح في منتدى الأعمال السعودي الكوري بسيئول


تأتي مشاركة المركز السعودي للأعمال في المنتدى بهدف زيادة وعي قطاع الأعمال الكوري بالتطورات الكبيرة

الاربعاء 31 يوليو 2024 | 02:13 مساءً
المركزي السعودي للأعمال
المركزي السعودي للأعمال
واس

اختتم المركز السعودي للأعمال الاقتصادية مشاركته الناجحة في منتدى الأعمال السعودي الكوري، الذي نظمه المركز الوطني للتنافسية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية السعودية والغرفة التجارية الصناعية الكورية في العاصمة الكورية سيئول

شهد المنتدى حضوراً رفيع المستوى بمشاركة معالي وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة المركز الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومعالي وزير التجارة الكوري الدكتور إنكيو تشيونغ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين وقيادات كبرى الشركات من البلدين، بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

تعزيز الشراكة الاقتصادية

تأتي مشاركة المركز السعودي للأعمال في المنتدى بهدف زيادة وعي قطاع الأعمال الكوري بالتطورات الكبيرة التي شهدها نموذج تقديم الخدمات الحكومية الموجهة لقطاع الأعمال في المملكة، وذلك لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 المتعلقة بتيسير إجراءات ممارسة الأعمال الاقتصادية.

استعراض جهود المركز

استعرض المركز أثناء المنتدى دوره في تعزيز جاذبية بيئة الأعمال في المملكة من خلال اقتراح وتطوير الأنظمة واللوائح والإجراءات المتعلقة ببدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها. كما تناول ممثلو المركز تكامل العمل مع 74 جهة حكومية معنية بقطاع الأعمال، لإتاحة خدماتها من خلال وجهة واحدة تتمثل في فروع المركز الـ 18 المتوزعة على 14 مدينة في أنحاء المملكة، بالإضافة إلى منصة الأعمال التابعة له.

إنجازات ملموسة

منذ إنشائه في عام 2020، قدم المركز السعودي للأعمال الاقتصادية نحو 3.8 ملايين خدمة لقطاع الأعمال، منها 1.3 مليون خدمة مقدمة في فروع المركز المكانية و2.5 مليون خدمة عبر منصة الأعمال.

تأثير المنتدى

عكس المنتدى الاهتمام الكبير من الجانبين بتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية، حيث كان منصة لعرض النجاحات والتطورات التي شهدتها بيئة الأعمال في المملكة، وجذب المزيد من الاستثمارات الكورية.

بهذا اختتم المركز السعودي للأعمال الاقتصادية مشاركته في منتدى الأعمال السعودي الكوري، مؤكدًا على التزامه بمواصلة الجهود لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الشركاء الدوليين.

اقرأ أيضا