"سابك" تتجاوز التحديات وتحقق قفزة في الأرباح للربع الثاني من 2024


أرجع الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه هذا التحسن إلى زيادة هوامش بيع المنتجات ونجاح الشركة في زيادة الكميات المباعة

الخميس 01 اغسطس 2024 | 03:02 مساءً
سابك
سابك
واس

شركة سابكشركة سابكحققت الشركة السعودية للصناعات الأساسية 'سابك' إنجازاً جديداً في الربع الثاني من عام 2024، حيث سجلت صافي ربح قدره 2.18 مليار ريال، مقارنة بـ1.18 مليار ريال في نفس الفترة من العام السابق. وأرجع الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه، هذا التحسن إلى زيادة هوامش بيع المنتجات ونجاح الشركة في زيادة الكميات المباعة، رغم التحديات المستمرة في سلاسل الإمداد.

ما هي إنجازات سابك 

وأشار الفقيه إلى أن إنجازات 'سابك' لم تقتصر على النتائج المالية، بل شملت أيضاً تحسينات ملحوظة في مجالات البيئة والصحة والسلامة، حيث انخفض معدل الحوادث بنسبة 62% مقارنة بالعام السابق. وأعلنت الشركة سابقاً عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 5.1 مليارات ريال للمساهمين عن النصف الأول من العام الجاري.

وفي إطار استراتيجيتها لتعزيز مرونتها، أعلنت 'سابك' عن انتقال ملكية الشركة السعودية للحديد والصلب 'حديد' بالكامل إلى صندوق الاستثمارات العامة، ما يمنحها مرونة أكبر للتركيز على أعمالها الأساسية. كما حققت الشركة تميزاً دولياً بحصولها على ميدالية ذهبية من 'إيكوفاديس' وتصنيفها ضمن أفضل 10 استثمارات في الصين.

تأتي هذه الإنجازات لتعزز مكانة 'سابك' كمحرك رئيسي في تحقيق رؤية السعودية 2030، مظهرة قدرتها على الابتكار والتكيف في ظل الظروف الصعبة، وتأكيداً على التزامها بتلبية متطلبات زبائنها في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا