ما هو سعر الاشتراك في صك صح في السعودية وكيفية الاستفادة من الخصومات؟


سعر الاشتراك في صك صح في السعودية وكيفية الاستفادة من الخصومات؟

السبت 10 اغسطس 2024 | 11:38 صباحاً
صك صح
صك صح
فجر الفهد

في ظل التطورات التكنولوجية السريعة، أصبح الوصول إلى الخدمات الصحية الرقمية أمرًا أساسيًا لضمان رعاية صحية متكاملة، وتعتبر خدمة صك صح من المبادرات المتميزة في المملكة العربية السعودية التي تتيح للمواطنين والمقيمين الوصول إلى خدمات صحية متعددة، ولكن من بين الأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثيرون حول هذه الخدمة هو ما هي قيمة الاشتراك في صك صح ؟.

واليك التفاصيل الكاملة عن تكلفة الاشتراك في صك صح 

سعر الاشتراك في صك صح:

تعتبر خدمة صك صح جزءًا من الجهود الحكومية لتعزيز الرعاية الصحية الرقمية، ولهذا السبب يتم تقديم هذه الخدمة بأسعار معقولة تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع، وتختلف تكلفة الاشتراك بناءً على نوع الخدمة المطلوبة وفترة الاشتراك، ويمكن تقسيم تكلفة الاشتراك كالأتي :

الاشتراك الأساسي:

يتضمن الاشتراك الأساسي في صك صح الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل حجز المواعيد، والاطلاع على نتائج الفحوصات الطبية، تتراوح تكلفة هذا الاشتراك بين 50 إلى 100 ريال سعودي سنويًا.

الاشتراك المتميز:

يقدم الاشتراك المتميز خدمات إضافية مثل الاستشارات الطبية عن بعد والحصول على تقارير طبية مفصلة، وتتراوح تكلفة هذا الاشتراك بين 150 إلى 300 ريال سعودي سنويًا بناءً على مستوى الخدمات المطلوبة.

الاشتراك العائلي:

يوفر صك صح خيار الاشتراك العائلي الذي يمكن الأسرة بأكملها من الاستفادة من الخدمات الصحية عبر المنصة، وتصل تكلفة الاشتراك العائلي إلى حوالي 500 ريال سعودي سنويًا، مما يوفر خصمًا على السعر الإجمالي عند مقارنة تكلفة الاشتراكات الفردية.

الاشتراكات طويلة الأجل:

يمكن للمشتركين اختيار الاشتراك لفترات طويلة (مثل 3 أو 5 سنوات) والحصول على خصومات إضافية، وتنخفض تكلفة الاشتراك السنوي في هذه الحالة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 20%.

وهناك عوامل مؤثرة على قيمة الاشتراك

تحدد قيمة الاشتراك في صك صح بناءً على عدة عوامل، منها:

ـ نوع الخدمات المطلوبة:

كلما زادت الخدمات المطلوبة زادت تكلفة الاشتراك.

ـ عدد المشتركين:

الاشتراك العائلي يمكن أن يكون خيارًا اقتصاديًا عند الاشتراك لعدة أفراد.

ـ فترة الاشتراك:

الاشتراك لفترة طويلة يوفر خصومات مقارنة بالاشتراك السنوي.

رغم أن تكلفة الاشتراك في صك صح تبدو منخفضة بالمقارنة مع بعض الخدمات الصحية الأخرى، إلا أن الفوائد التي يحصل عليها المشتركين تتجاوز بكثير ما يدفعونه ، وعند مقارنة الفوائد العديدة التي تقدمها الخدمة الاشتراك في هذه المنصة يعكس توجه المملكة نحو تعزيز الرعاية الصحية الرقمية، ويعد خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة. 

صك صح
صك صح

اقرأ أيضا