سيارات تسلا على قائمة مشتريات الحكومة الصينية .. لأول مرة


السبت 06 يوليو 2024 | 09:55 مساءً
سيارات تسلا على قائمة مشتريات الحكومة الصينية .. لأول مرة
سيارات تسلا على قائمة مشتريات الحكومة الصينية .. لأول مرة
فارس القحطاني

وفقا لموقع «Paper.cn» الإعلامي المملوك للدولة دخلت سيارات تسلا الكهربائية على قائمة مشتريات الحكومة الصينية المحلية لأول مرة، 

وذلك يعني أن الوكالات الحكومية والمجموعات العامة في المقاطعة يمكنها شراؤها كسيارات خدمة، ما يسلط الضوء على العلاقة القوية التي تربط الصين بشركة إيلون ماسك.

وتسلا Tesla هي العلامة التجارية الوحيدة المملوكة لأجانب للسيارات الكهربائية في كتالوج الشراء الذي نشرته حكومة مقاطعة جيانغسو في شرق الصين، وتشمل العلامات التجارية الأخرى المذكورة شركتي فولفو المملوكة لشركة جيلي الصينية، و«SAIC» المملوكة للدولة، من بين شركات أخرى.

ادراج طراز Y من شركة تسلا في كتالوج المشتريات الحكومي

وزاد هذا التطور على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث تساءل بعض المستخدمين عما إذا كان ينبغي للحكومة النظر في استخدام السيارات الأجنبية.

وقامت حكومة جيانغسو بتهدئة المخاوف، مؤكدة أن طراز تسلا هو «سيارة محلية وليست مستوردة»، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة ناشيونال بيزنس ديلي المملوكة للدولة نقلاً عن موظف حكومي.

يشار إلى أن شركة 'تسلا' تمتلك مصنعاً ضخماً في شنغهاي، قام بتصنيع نحو 947 ألف سيارة في الصين في عام 2023، وتم استخدام معظمها محلياً.

كما تم في كتالوج المشتريات الحكومي، إدراج طراز «Y» من شركة تسلا، المصنوع في شنغهاي، للشراء بسعر 249.900 يوان (34.377 دولاراً). 

اقرأ أيضا