بـ 160 مليون ريال.. موانئ وشركة الجري للخدمات اللوجستية توقعان عقوداً لإنشاء منطقتين لوجستيتين


الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 02:34 مساءً
الهيئة العامة للموانئ
الهيئة العامة للموانئ
واس

أعلنت الهيئة العامة للموانئ 'موانئ'عن توقيع عقدين لإنشاء منطقتين لوجستيتين لتخزين ومناولة الحاويات مع شركة 'الجري للخدمات اللوجستية' وذلك في ميناء جدة الإسلامي وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، بقيمة استثمارية إجمالية قدرها 160 مليون ريال سعودي. تمتد المنطقتان إلى مساحة تصل إلى 150 ألف متر مربع.

تفاصيل اتفاقية إنشاء منطقتين لوجستيتين لتخزين ومناولة الحاويات

تم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الهيئة العامة للموانئ، عمر بن طلال حريري، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة 'الجري للخدمات اللوجستية'، خالد بن حزام القحطاني، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للمجموعة، نادر بن راشد الناصر، والرئيس التنفيذي لإدارة المشاريع للمجموعة، عبدالعزيز بن عايض القحطاني.

أهداف الاستثمار وتأثيره على الحركة التجارية

تسهم المنطقتان اللوجستيتان في زيادة الكفاءة التشغيلية بميناء جدة الإسلامي وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، مما يعزز الحركة التجارية ويضمن سلاسل الإمداد. يأتي هذا الاستثمار في إطار تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والتي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين القارات الثلاث.

امتداد تاريخي للشركة وتعزيز الخدمات اللوجستية

يمثل هذا الاستثمار امتداداً لمسيرة شركة الجري للخدمات اللوجستية التي تمتد لأكثر من 35 عاماً في هذا المجال الحيوي. يهدف المشروع إلى رفع مستوى الخدمات اللوجستية بموانئ المملكة، وتسهيل احتياجات المستفيدين، ودعم الحركة التجارية بقدرات تشغيلية عالية.

اتفاقيات ومشاريع أخرى في 2024

في سياق متصل، وقعت الهيئة العامة للموانئ خلال العام 2024 عدة اتفاقيات لإنشاء ووضع حجر الأساس لثلاث مناطق لوجستية جديدة بميناء جدة الإسلامي، تغطي مساحة تزيد على 600 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارية تجاوزت 675 مليون ريال، بالتعاون مع عدة شركات وطنية وعالمية. كما تم توقيع اتفاقية لإنشاء منطقة لوجستية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بقيمة استثمارية تصل إلى 200 مليون ريال، وبمساحة تبلغ 100 ألف متر مربع.

تأتي هذه المشاريع ضمن جهود تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين والمستفيدين، وتعزيز مكانة الموانئ السعودية كوجهة استثمارية ولوجستية رائدة.

اقرأ أيضا