امتدادًا لسلسلة إطلاق الرصد الآلي لمخالفات النقل العام في المملكة..إطلاق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات


"هيئة النقل" تعلن إطلاق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات.. أبريل المقبل

الاثنين 29 يناير 2024 | 01:05 مساءً
الرصد الآلي
الرصد الآلي
واس

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن إطلاق نظام الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات، ويشمل ذلك أنشطة نقل البضائع وتأجير الشاحنات وحافلات النقل الدولي وتأجير الحافلات

نظام الرصد الآلي يبدأ من 21 أبريل 2024

من المقرر أن يُطبق هذا النظام ابتداءً من 21 أبريل 2024، الموافق 12 شوال 1445هـ، في مختلف مناطق المملكة. يأتي هذا القرار في إطار جهود الهيئة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين امتثال الشاحنات والحافلات للأنظمة والمعايير الفنية. تهدف هذه الخطوة أيضاً إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات وضمان الامتثال للنظم، وتقليل انبعاثات الكربون، وذلك تحقيقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في المملكة.

الهيئة العامة للنقل حددت المخالفات التي سيتم رصدها آليًا مع بداية التطبيق الفعلي

وحددت الهيئة العامة للنقل المخالفات التي سيتم رصدها آليًا مع بداية التطبيق الفعلي، والتي تشمل 'تشغيل شاحنة أو حافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل، وتشغيل شاحنة أو حافلة ببطاقة منتهية، وكذلك انتهاء العمر التشغيلي للحافلة.'

وأكدت الهيئة أن مشروع منظومة الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات يأتي بالتعاون مع مشروع السلامة المرورية المتطور، ويتماشى مع توجه الهيئة العامة للنقل في تنظيم وتهيئة أنشطة النقل، والانتقال إلى مشروع التحول الرقمي، وهو أحد الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

ويعد الرصد الآلي من بين أبرز المشاريع في الجانب الرقابي، حيث يعتمد على أحدث التقنيات لتطوير منظومة النقل، وذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة في جميع مدن المملكة.

الرصد الآليالرصد الآلي

اقرأ أيضا