المنتدى اللوجستي العالمي 2024: انطلاق الدورة الافتتاحية في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 02:51 مساءً
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، تنظّم وزارة النقل والخدمات اللوجستية المنتدى اللوجستي العالمي 2024، والذي سيُعقد في مركز الملك عبد الله المالي بمدينة الرياض خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل.

دعم القيادة للقطاع اللوجستي

أوضح معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمنتدى تعكس دعم القيادة الرشيدة للقطاع اللوجستي، وتعزز من دور المملكة كمركز محوري في الخريطة اللوجستية العالمية. وأكد الجاسر أن المنتدى يمثل فرصة لتسليط الضوء على النمو المتواصل للقطاع وتمكينه، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي ورسم ملامح مستقبله.

توقعات حضور واسعة وتطلعات عالمية

من المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 10,000 مشارك، بما في ذلك قادة القطاعين العام والخاص، وخبراء، وكبار التنفيذيين من جميع أنحاء العالم. سيشمل المنتدى جلسات حوارية هامة تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي، وتحفيز الجهود المشتركة لتطوير الخدمات اللوجستية، ودعم دورها التنموي في الاقتصاد العالمي.

استعراض إنجازات المملكة في القطاع

خلال المنتدى، ستستعرض المملكة تقدمها الكبير في تطوير القطاع اللوجستي، والذي أدى إلى تحسين ترتيبها 17 مرتبة في مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي. كما سيتم تسليط الضوء على النقلة النوعية التي حققها القطاع بفضل إعلان سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - في منتصف عام 2023، بإطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية الذي يغطي مساحات تتجاوز 100 مليون متر مربع. يهدف هذا المخطط إلى تطوير البنية التحتية للقطاع، وتنويع الاقتصاد، وتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

أهداف المنتدى ورؤية 2030

المنتدى، الذي يُعقد لأول مرة في العاصمة الرياض، يسعى إلى تعزيز كفاءة القطاع اللوجستي، وتحقيق النمو الاقتصادي، وتطوير الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة وسلاسل الإمداد العالمية. كما يهدف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وزيادة الفرص الوظيفية، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

اقرأ أيضا