سهم "ثمار" يسجل ارتفاعا على خلفية أنباء الاستحواذ على" مدار الخير"


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 06:35 مساءً
نورة العلى

سجل سهم شركة 'ثمار للتنمية القابضة' فى السوق المالية السعودية الرئيسى أداءا جيدا خلال تعاملات اليوم الأثنين حيث ارتفع سعر السهم بنسبة 1.60%، مسجلا سعر 41.30 ريال عند إغلاق، وكان أقصى ارتفاع له خلال اليوم عند مستوى 43 ريال، بحجم تداول بلغ 505.814 سهم بعدد صفقات 2.349 صفقة. يأتي هذا الأداء الايجابي مدفوع بعمليات شراء مكثفة من قبل المتعاملين، على خلفية إعلان شركة ثمار القابضة عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ على حصة من شركة مدار الخير للتجارة بما لا يقل عن 50%، الأمر الذى انعكس بصورة ايجابية على أداء أسهم الشركة.

عن صفقة الاستحواذ

طبقا لما أعلنته شركة 'ثمار' فى بيانها المنشور على موقع تداول أن صفقة الاستحواذ على 'دار الخير' تعزز من تنافسية الشركة، وتتفق مع استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية، مؤكدة انها تتوافق مع رؤية المملكة فى الاهتمام بالأمن الغذائى، لافته إلى ان الصفقة تأتى فى سياق البحث عن الفرص الجيدة وتحقيق الربحية والنمو والاستمرارية، وتأتى الصفقة لتلبية الطلب المتزايد المستقبلى.

وتمتلك شركة “مدار الخير للتجارة” خبرة نحو 50 عاماً في مجال تجارة المواشي الحية واللحوم الطازجة وإنشاء وتشغيل وإدارة المحاجر الصحية، وإنشاء وتشغيل وإدارة المسالخ البيطرية، ودباغة وصناعة المنتجات الجلدية وصناعة منتجات اللحوم. 

اقرأ أيضا