الصندوق الصناعي يطلق النسخة الثالثة من "هاكاثون الصناعة" بجوائز تتجاوز 1.4 مليون ريال


الاحد 25 اغسطس 2024 | 03:11 مساءً
صندوق التنمية الصناعية
صندوق التنمية الصناعية
واس

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن بدء التسجيل في النسخة الثالثة من 'هاكاثون الصناعة'، الذي يأتي تحت شعار 'لإبداعك أثر'، وذلك برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الصندوق، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف. يهدف الهاكاثون إلى تحفيز إبداعات المواطنين والمقيمين في المملكة لابتكار حلول إبداعية للتحديات التي تواجه المصانع الوطنية، بما يتماشى مع إستراتيجية الصندوق التي تركز على الابتكار والتطوير.

جوائز تصل إلى 1.4 مليون ريال

أوضح الصندوق أن القيمة الإجمالية للجوائز في هذه النسخة تتجاوز 1,400,000 ريال، والتي ستوزع على الفائزين والمشاركين في الهاكاثون. وينتهي التسجيل في 25 سبتمبر المقبل، بينما يقام الحفل الختامي في 12 أكتوبر من العام الجاري.

صندوق التنمية الصناعية

هاكثون الصناعة يطرح تحديات متنوعة عبر ثلاثة مسارات

يطرح 'هاكاثون الصناعة 2024' ثلاثة مسارات رئيسية لمواجهة التحديات التي تواجه المُصنّعين الوطنيين: التصميم، الإنتاج، والاستدامة. وتشارك في هذه النسخة 9 شركات رائدة، حيث ستقدم تحدياتها للمشاركين في المعسكر التدريبي الذي سيقام يومي 10 و11 أكتوبر.

دعوة للمشاركة وتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية

دعا الصندوق الصناعي المواطنين والمقيمين في المملكة، ممن يبلغون 18 عامًا فأكثر، إلى المشاركة في 'هاكاثون الصناعة 2024' من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني (hackathon.sidf.gov.sa). يسعى الصندوق من خلال هذا الهاكاثون إلى تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية محليًا وعالميًا عبر توفير أفكار إبداعية وابتكارات نوعية.

استمرار النجاح ودعم الصناعة الوطنية

تعد إقامة النسخة الثالثة من 'هاكاثون الصناعة' استمرارًا لجهود الصندوق في دعم وتطوير الصناعة الوطنية. يأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته النسختان السابقتان، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين فيهما أكثر من 8000 مشارك، تأهل منهم 405 للمشاركة في المعسكر التدريبي.

اقرأ أيضا