عاجل| برعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر التعدين الدولي يعقد نسخته الرابعة في يناير 2025 بالرياض


الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 03:46 مساءً
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – يعقد مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الرابعة خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير 2025، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض. يُنظم المؤتمر تحت شعار 'تحقيق الأثر'، ويهدف إلى تعزيز قطاع التعدين والصناعات المعدنية على مستوى العالم.

مكانة متزايدة لمؤتمر التعدين الدولي ودور حيوي في دعم قطاع التعدين 

أوضح معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتطوير قطاع التعدين ودعم المكتسبات التي حققها المؤتمر في نسخه السابقة. وبيّن أن المؤتمر أصبح ملتقى رئيسًا للجهات الفاعلة في قطاع التعدين، بما في ذلك الحكومات، والشركات التعدينية، والمؤسسات المالية، ومراكز الأبحاث، والجامعات.

اجتماع وزاري لمتابعة مبادرات استراتيجية 

سيتضمن المؤتمر اجتماعًا وزاريًا بمشاركة أكثر من 100 دولة و40 منظمة دولية حكومية وغير حكومية. سيهدف هذا الاجتماع إلى متابعة تنفيذ مبادرات الاجتماعات الوزارية السابقة، وتطوير إطار استراتيجي للمعادن الحرجة في منطقة التعدين الكبرى الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا، وإنتاج المعادن الخضراء باستخدام التقنيات الحديثة والطاقة المتجددة.

استعراض فرص الاستثمار والنمو في قطاع التعدين 

ستناقش النسخة الرابعة من المؤتمر موضوعات حيوية تتعلق بإمكانات مناطق تعدينية جديدة، وجذب استثمارات لقطاعات التعدين والمعالجة. بالإضافة إلى ذلك، سيتناول المؤتمر مساهمة قطاع المعادن في تنمية المجتمعات وتأمين الطاقة النظيفة كمصدر للتكنولوجيا المتقدمة.

مشاركة بارزة من قادة صناعة التعدين العالمية 

سيشهد المؤتمر مشاركة قادة عالميين من شركات التعدين مثل شركة 'نيومونت'، و'ريو تينتو'، و'فالي'، و'إيفانهو ماينز'، بالإضافة إلى شركات أخرى رائدة. كما سيشارك في المؤتمر عدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين، وقادة الاستثمار التعديني على مستوى العالم، ورؤساء كبرى شركات التعدين.

إنجازات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي

النسخة الثالثة من المؤتمر التي عقدت في يناير 2024، شهدت مشاركة أكثر من 14 ألف شخص من 133 دولة، وإعلان تقديرات جديدة للإمكانات المعدنية غير المستغلة في المملكة التي ارتفعت من 5 تريليونات ريال إلى 9.3 تريليونات ريال. كما تم توقيع 75 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة إجمالية تتجاوز 75 مليار ريال في مجال التعدين والصناعات التعدينية.

لمزيد من المعلومات والتسجيل للمزيد من المعلومات والتسجيل لحضور المؤتمر، يرجى زيارة الرابط: من هنا .

اقرأ أيضا