البنك الإسلامي يوقع مذكرة تفاهم لشراكة إستراتيجية مع بروناي دار السلام للفترة 2025-2030


الخميس 29 اغسطس 2024 | 03:38 مساءً
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
ابتسام الدوسري

وقع البنك الإسلامي للتنمية يوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع دولة بروناي دار السلام بهدف وضع إطار رئيسي لشراكة إستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2025-2030. تهدف هذه الشراكة إلى تحفيز التعاون بين الطرفين وتعزيز التمويل الإسلامي كجزء من منتدى التعاون الاقتصادي الأوروبي.

دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومعالجة التغير المناخي

تشمل مذكرة التفاهم مجالات عدة منها دعم النظام البيئي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي الإقليمي، ومعالجة تغير المناخ من خلال خطط التخفيف والتكيف. كما تتضمن المبادرة تعزيز تنمية القدرات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرقمنة، بالإضافة إلى تمكين النساء والشباب.

توقيع مذكرة التفاهم بحضور كبار المسؤولين

تم التوقيع على الوثيقة في بندر سيري بيجاوان، عاصمة بروناي، بحضور رئيس البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر، ووزير المالية والاقتصاد الثاني في بروناي الحاج محمد أمين ليو بن عبد الله. وأكد الجاسر أن الاتفاقية تتماشى مع رؤية بروناي دار السلام 2035، وخطة التنمية متوسطة المدى.

خطة للتعاون المستقبلي

أشار الجاسر إلى أن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعمل على الانتهاء من إطار المشاركة الجاري في عام 2024، لاستكشاف وتعزيز الأولويات ومجالات التعاون مع حكومة بروناي دار السلام. يذكر أن بروناي دار السلام عضو في البنك الإسلامي للتنمية منذ عام 1986 وتعمل على تسريع التنويع الاقتصادي للبحث عن محركات جديدة للنمو.

استضافة "يوم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية" في بروناي

تستعد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبنك إسلام بروناي دار السلام - أكبر بنك في بروناي - لاستضافة 'يوم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية' في 12 سبتمبر 2024، لعرض الإنجازات ومناقشة الفرص الاقتصادية والاستثمارية المستقبلية للتعاون.

البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية

اقرأ أيضا