البنك الإسلامي للتنمية يعزز التعاون مع إندونيسيا.. دعم مشاريع الطاقة والبنية التحتية الصحية


الاحد 01 سبتمبر 2024 | 04:16 مساءً
البنك الإسلامي للتنمية يعزز التعاون مع إندونيسيا
البنك الإسلامي للتنمية يعزز التعاون مع إندونيسيا
ابتسام الدوسري

في زيارة هامة إلى العاصمة جاكرتا، استقبل رئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو ويدودو، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور محمد الجاسر، حيث ناقش الطرفان تعزيز التعاون في مشاريع التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية الصحية في إندونيسيا.

الجاسر يلتقي مع كبار المسؤولين الإندونيسيين

خلال زيارته إلى إندونيسيا، التقى الدكتور محمد الجاسر بعدد من الوزراء البارزين، بما في ذلك وزيرة المالية ووزير الأشغال العامة والإسكان، بالإضافة إلى محافظ إندونيسيا في البنك الإسلامي للتنمية، سري مولياني إندراواتي. وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في المشاريع التنموية.

دعم استراتيجية التنمية ومتطلبات الطاقة المستدامة

أكد الجاسر التزام البنك الإسلامي للتنمية بدعم أجندة التنمية في إندونيسيا وفقًا لاستراتيجية التنمية متوسطة الأجل 2020-2024، مشيرًا إلى استعداد البنك لدعم منصة آلية انتقال الطاقة في البلاد. هذا الدعم يهدف إلى تسريع تحقيق هدف صافي صفر من الانبعاثات وفقًا لمبادئ القدرة على التحمل والشمولية.

افتتاح مستشفيات جديدة وتعزيز القطاع الصحي

افتتح رئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو ويدودو، بحضور رئيس البنك الإسلامي للتنمية، مستشفيين جديدين وزيادة القدرة الاستيعابية لأكثر من 1000 سرير عبر 6 مستشفيات جديدة في إندونيسيا، بتمويل من البنك. هذا التوسع يأتي ضمن الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية الصحية في البلاد.

إجمالي الموافقات التمويلية للبنك في إندونسيا 7.25 مليار دولار أمريكي لدعم 350 مشروعًا وعملية تنموية

سلط الجاسر الضوء على الدور البارز للبنك الإسلامي للتنمية في دعم القطاع الصحي في إندونيسيا، حيث قدم البنك تمويلًا بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي لثلاثة مشاريع صحية خلال أقل من أربع سنوات. ومنذ انضمام إندونيسيا إلى البنك في عام 1974، بلغ إجمالي الموافقات التمويلية للبنك في البلاد 7.25 مليار دولار أمريكي لدعم 350 مشروعًا وعملية تنموية.

تعد زيارة الدكتور محمد الجاسر إلى إندونيسيا خطوة هامة لتعزيز الشراكة بين البنك الإسلامي للتنمية وجمهورية إندونيسيا، حيث تسهم هذه الزيارة في دفع عجلة التنمية وتحسين جودة الحياة في البلاد من خلال مشاريع استراتيجية في قطاعات الطاقة والصحة.

البنك الإسلامي للتنمية يعزز التعاون مع إندونيسيا
رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد بن سليمان الجاسر
البنك الإسلامي للتنمية

اقرأ أيضا