فقيه للرعاية الصحية توقّع عقوداً لإنشاء مستشفى ومركز طبي جديدين بتكلفة تتجاوز 86 مليون ريال


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 03:22 مساءً
مجموعة فقيه للرعاية الصحية
مجموعة فقيه للرعاية الصحية
ابتسام الدوسري

كشفت مجموعة فقيه للرعاية الصحية عن توقيع عقدين كبيرين عبر شركتها المملوكة بالكامل، شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC)، لتنفيذ مشاريع جديدة في كل من مكة المكرمة وجدة. تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة.

مشروع مستشفى الدكتور سليمان فقيه في مكة المكرمة

وقّعت شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات عقداً مع شركة أساس العمار للمقاولات لأعمال التثبيت ورفع المياه والحفر لمستشفى الدكتور سليمان فقيه مسار مكة، الواقع مقابل محطة قطار الحرمين. من المتوقع أن يتضمن المستشفى الجديد على الأقل 200 سرير، بإجمالي مساحة مبنية تقارب 136,000 متر مربع، على أرض مستأجرة تبلغ مساحتها نحو 9,700 متر مربع. سيقدم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية من خلال 70 عيادة و7 غرف عمليات و36 وحدة عناية مركزة.

تم توقيع العقد في 2 سبتمبر الجاري، وتبلغ قيمته 18.7 مليون ريال، ومن المتوقع أن تستغرق مدة الأعمال تسعة أشهر. ورغم أن المشروع قد يؤثر على سيولة المجموعة خلال فترة البناء، إلا أنه من المتوقع أن يؤثر إيجابياً على النتائج المالية عند بدء تشغيل المستشفى في النصف الثاني من عام 2027.

مشروع مركز الدكتور سليمان فقيه الطبي في أبحر، جدة

وفي جدة، وقّعت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه عقداً مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC) لأعمال البناء مع المواد وجميع الموارد المطلوبة لمركز الدكتور سليمان فقيه الطبي 'DSFMC' في أبحر. يتضمن هذا المركز الجديد 22 عيادة ووحدتين لجراحة اليوم الواحد، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والرعاية التخصصية والخدمات التشخيصية.

تبلغ مساحة المبنى الجديد حوالي 8,600 متر مربع على أرض تبلغ مساحتها نحو 3,600 متر مربع تمتلكها المجموعة. وتبلغ قيمة العقد 67.5 مليون ريال، مع مدة بناء متوقعة تصل إلى 18 شهرًا. كما هو الحال مع المشروع السابق، من المتوقع أن يؤثر هذا المشروع على سيولة المجموعة خلال فترة البناء، مع تأثير مالي إيجابي مرتقب عند بدء تشغيل المركز الطبي في الربع الأخير من عام 2025.

أطراف ذات علاقة

من الجدير بالذكر أن شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC)، المسؤولة عن تنفيذ هذه المشاريع، هي مملوكة بالكامل لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (DSFH)، ما يعزز تكامل العمليات ويضمن توافق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة.

مجموعة فقيه للرعاية الصحية
مجموعة فقيه للرعاية الصحية

اقرأ أيضا