مؤتمر "24 فنتك" يواصل فعالياته ويستعرض تطورات القطاع المالي في اليوم الثاني


الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 03:38 مساءً
مؤتمر "24 فنتك" يواصل فعالياته في اليوم الثاني
مؤتمر "24 فنتك" يواصل فعالياته في اليوم الثاني
واس

تواصلت فعاليات مؤتمر '24 فنتك' لليوم الثاني في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية برنامج تطوير القطاع المالي والبنك المركزي السعودي 'ساما'، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين. ويُعقد المؤتمر بتنظيم مشترك من 'فنتك السعودية' و'تحالف'، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة 'إنفورما العالمية'، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

مؤتمر

دور المملكة الريادي في التقنيات المالية

في اليوم الثاني من المؤتمر، ألقى عماد قشقري، الرئيس التنفيذي في 1957 فنتشرز، كلمة تناول فيها الدور القيادي للمملكة في مجال التقنيات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكشف قشقري عن استحواذ المملكة على 58% من استثمارات رأس المال الجريء في هذا القطاع بالمنطقة لعام 2023، معلنًا عن حجم الصندوق الاستثماري لـ 1957 فنتشرز الذي يتجاوز 800 مليون ريال، ويُعد الأكبر من نوعه في المنطقة.

مؤتمر

شراكة جديدة مع برنامج "مكّن"

كما تم الإعلان خلال المؤتمر عن انضمام Solutions by stc إلى برنامج 'مكّن' كأحد شركاء تقديم خدمات الإدارة الإستراتيجية. يهدف البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع التقنية المالية من خلال تقديم الدعم في مجالات التقنية والحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

مؤتمر

جلسات النقاش لليوم الثاني وأبرز المتحدثين

تضمنت جلسات اليوم الثاني من المؤتمر موضوعات هامة مثل مستقبل التقنيات المالية، والخدمات المصرفية، والتحول من المحافظ التقليدية إلى المصرفية الرقمية، ونمو التقنية المالية في المملكة. وشارك في هذه الجلسات عدد من المتحدثين البارزين مثل يزيد النفجان، وكيل المحافظ للابتكار المالي في البنك المركزي السعودي (ساما)، ونزار التويجري، الرئيس التنفيذي لدى STC Bank، ولطيفة الوعلان، المدير التنفيذي في Endeavor Saudi Arabia، ويوشي يوكوكاوا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في Alpaca، وستيفن تشو، رئيس مجلس إدارة Sahm Capital، وزيشان خواجا، الشريك في Kearney، وليمينغ تشن، مدير الاستدامة في Ant International، وإيز شافير، الرئيس التنفيذي لدى بنك D360.

شهد اليوم الأول من مؤتمر 'فنتك 24' مجموعة من الإعلانات الهامة، أبرزها توقيع البنك المركزي السعودي اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة 'Samsung Pay' في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2024، ضمن جهود البنك لتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية في المملكة تماشيًا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية المملكة 2030. كما تم الإعلان عن استحواذ شركة تابي على طويق بهدف توسيع نطاق خدمات تابي المالية.

اقرأ أيضا