وزارة البيئة والمياه والزراعة في الجوف ينظم ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية


الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 03:50 مساءً
وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف
وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف
واس

قام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الجوف، بالتعاون مع الغرفة التجارية، بتنظيم ورشة عمل بعنوان 'الفرص الاستثمارية والممكنات النظامية'، حضرها عدد من رجال وسيدات الأعمال المهتمين بالاستثمار في المنطقة.

استعراض الفرص الاستثمارية والآفاق المستقبلية

قدّم خالد بن إبراهيم الحريشي، مدير إدارة استثمار الأصول بوزارة البيئة، تفاصيل حول الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة. وشملت الورشة عرض مشاريع متنوعة مثل المشتل الزراعي بالقريات، ومستودعات المنتجات الزراعية بدومة الجندل، ومصنع للأعلاف المركبة بالقريات، التي تمتد على مساحات تصل إلى 200 ألف متر مربع. كما تم تسليط الضوء على الفرص المستقبلية في مجالات المدن الزراعية، خدمات التسويق، مصانع الأعلاف، وأبراج المياه، على مساحات تتجاوز ثمانية ملايين متر مربع.

تعريف بمنصة "فرص" ومعايير التقييم

وتمت مناقشة منصة 'فرص'، التي تتيح تقديم الطلبات للفرص الاستثمارية، إلى جانب شرح مفصل حول معايير التقييم الفنية التي تعتمدها الوزارة. هدف هذا التعريف إلى تمكين المستثمرين من تقديم طلباتهم بفعالية وبما يتماشى مع المعايير المعتمدة.

تمويل المشاريع الزراعية من صندوق التنمية الزراعية

كما قدم الدكتور بندر الربيعة، رئيس قسم الأثر التنموي بصندوق التنمية الزراعية، عرضاً حول آليات التمويل المتاحة للمشاريع الزراعية. واستعرض الربيعة حجم محفظة التمويل بالمنطقة، مؤكداً على الدور التنموي الذي يلعبه الصندوق في تعزيز الاستثمارات الزراعية ودعم المشاريع في هذا القطاع.

كلمات مفتاحية:

وزارة البيئة والمياه والزراعة، الفرص الاستثمارية، ورشة عمل، صندوق التنمية الزراعية، منصة 'فرص'، الاستثمار الزراعي، مشاريع زراعية بالجوف.

اقرأ أيضا