"أماك" تحصل على رخص للكشف عن معادن الأساس والثمينة في موقعي الهجرة وجبل قرن


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 11:38 صباحاً
"أماك" تحصل على رخص للكشف عن معادن الأساس والثمينة
"أماك" تحصل على رخص للكشف عن معادن الأساس والثمينة
ابتسام الدوسري

كشفت شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) عن حصولها على رخص للكشف عن معادن الأساس والمعادن الثمينة في موقعي الهجرة وجبل قرن بمنطقتي عسير ونجران، ما يمثل خطوة هامة في تعزيز أنشطتها التعدينية واستكشاف المعادن الأساسية مثل الذهب، الفضة، النحاس، والزنك.

تفاصيل رخص موقع الهجرة

أفادت 'أماك' أن موقع الهجرة يشمل ثلاث رخص للكشف برقم 1446214 - 1446217 - 1446215، تغطي مساحة إجمالية تبلغ 274 كم². تركز هذه الرخص على استكشاف خامات الذهب، الفضة، النحاس، الزنك، والرصاص، وتستمر صلاحية الرخص من 4 سبتمبر 2024 وحتى 3 سبتمبر 2029.

تفاصيل رخصة موقع جبل قرن

تمت الموافقة على رخصة الكشف لموقع جبل قرن برقم 1446216، والتي تغطي مساحة 57.71 كم² في منطقة نجران. تهدف الرخصة لاستكشاف خامات الذهب، النحاس، الرصاص، الفضة، والزنك، وتستمر حتى 3 سبتمبر 2029.

إجراءات "أماك" للتنقيب ع المواد الخام

أوضحت الشركة أنها ستقوم بإجراء الدراسات والأعمال الاستكشافية اللازمة لتحديد مدى توافر المواد الخام في المناطق المرخصة، وذلك خلال الفترة المحددة وفقًا لنظام الاستثمار التعديني واللوائح التنفيذية الصادرة بالمرسوم الملكي.

تأثير الرخص الجديدة علي الأثر المالي للشركة

أشارت 'أماك' إلى أن قيمة الأثر المالي وتوقيته سيتضحان بعد استكمال الدراسات والأعمال الاستكشافية. وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بهذه الرخص فور توفرها.

جدير بالذكر أن 'أماك' أعلنت في 26 يونيو الماضي عن فوزها بالمنافسة التعدينية التي نظمتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، الخاصة برخصتي الكشف في موقعي الهجرة وجبل قرن، مما يعزز مكانة الشركة في قطاع التعدين.

"أماك" تحصل على رخص للكشف عن معادن الأساس والثمينة
الكشف عن معادن الأساس والثمينة في موقعي الهجرة وجبل قرن

اقرأ أيضا