هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تدعو المنشآت لتقديم نماذج استقطاع ضريبة أغسطس قبل 10 سبتمبر


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 01:43 مساءً
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
واس

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة العربية السعودية إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر أغسطس 2024، وذلك في موعد أقصاه 10 سبتمبر 2024.

تجنب الغرامات بتقديم النماذج في الوقت المحدد

حثت الهيئة المنشآت على تقديم نماذج استقطاع الضريبة عبر موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) لتفادي غرامة التأخير، التي تبلغ 1% من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

قنوات الاتصال للحصول على المساعدة والدعم

 دعت الهيئة المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على معلومات إضافية بشأن ضريبة الاستقطاع للتواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكنهم أيضًا التواصل عبر حساب 'اسأل الزكاة والضريبة والجمارك' على منصة 'إكس' (@Zatca_Care)، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

ضريبة الاستقطاع والتزاماتها

تُفرض ضريبة الاستقطاع على المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة إلى الجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة 68 من نظام ضريبة الدخل والمادة 63 من لائحته التنفيذية.

أهمية الامتثال لمتطلبات هيئة الزكاة والضريبة

 أوضحت الهيئة أن الالتزام بتقديم النماذج في المواعيد المحددة يعزز من الشفافية ويسهم في تجنب العقوبات المالية، مما يعكس التزام المنشآت بالقوانين واللوائح الضريبية في المملكة.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

اقرأ أيضا