تويوتا تتربع على عرش مبيعات السيارات العالمية ببيعها 11.2 مليون سيارة في عام 2023


الثلاثاء 30 يناير 2024 | 05:02 مساءً
تويوتا تتربع علي عرش مبيعات السيارات العالمية
تويوتا تتربع علي عرش مبيعات السيارات العالمية
ابتسام الدوسري

تمكنت تويوتا خلال فترة قصيرة من استعادة مكانتها وعادت إلى الصدارة مجدداً منذ عام 2021 بعد سنوات عصيبة من وباء كورونا على مبيعات علامة تويوتا إلا أنها لتستمر في كسر الأرقام والتفوق على العديد من المنافسين وذلك ببيعها 11.2 مليون مركبة في عام 2023 لوحده.

الحفاظ على الجودة والخبرة اهم ما تتميز به تويوتا

العلامة التجارية اليابانية القديمة لا تستقر أبدًا في المركز الثاني بل يبذل جميع العاملين في مراكز التصميم والمصانع قصارى جهدهم للحفاظ على الجودة والخبرة التي تتميز بها تويوتا وهذا ما دفع الشركة إلى التفوق على العلامات التجارية الأوروبية المعروفة مثل فولكس فاجن التي حققت مبيعات. و9.2. مليون سيارة في عام 2023 أو علامات تجارية صينية ناشئة بقوة BYD.

المبيعات والأرقام التفصيلية

حققت العلامة التجارية زيادة كبيرة في إجمالي مبيعاتها العام الماضي إلى 7.2% معتمدة على قطاعات الأعمال المختلفة التي تنتمي إليها وساعدت شركة هينو موتورز التي تصنع الحافلات والشاحنات وشركة دايهاتسو، التي تصنع السيارات الصغيرة على تحقيق مبيعات بلغت 8.9 مليون خارج اليابان.

أما المركبات التي تحمل شعار تويوتا أو لكزس الفاخرة فقد تمكنت من تسجيل مبيعات عالمية برقم قياسي تخطى 10.3 مليون ثلثها تقريباً ينتمي لفئة الهايبرد التي تتميز بها العلامة بينما 1% فقط ينتمي لفئة السيارات الكهربائية الخالصة التي لم تسيطر بعد على الإصدارات.

قد تواجه تويوتا بعض المتاعب والانتقادات الناتجة عن مشاكل مزعومة في بعض إصدارات الشركات التابعة لها مثل هينو ودايهاتسو، مما سيؤدي إلى تباطؤ سرعة البيع المعتادة لدى العلامة في مختلف الأسواق العالمية، إلا أنها أثبتت سنةً وراء أخرى قدرتها على تجاوز الصعاب والعودة مجدداً للقمة.

تويوتا تتربع علي عرش مبيعات السيارات العالمية
تويوتا تتربع علي عرش مبيعات السيارات العالمية

اقرأ أيضا