البنك الإسلامي للتنمية يدعم التنمية المستدامة في كازاخستان من خلال شراكة إستراتيجية


الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 12:19 مساءً
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
ابتسام الدوسري

في العاصمة أستانا، شارك محمد الجاسر، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، في اجتماع الطاولة المستديرة الإستراتيجي لمجموعة التنسيق العربية مع حكومة كازاخستان. يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين كازاخستان ومجموعة التنسيق العربية، مع التركيز على التنمية الإقليمية والبنية التحتية.

رؤية مشتركة للتقدم والازدهار

استعرض الجاسر خلال الاجتماع الرؤية المشتركة التي تجمع بين البنك الإسلامي للتنمية ومجموعة التعاون الآسيوي ومجموعة التنسيق العربية، بالتعاون مع المانحين الدوليين. وأكد على الالتزام القوي للبنك بتحقيق تأثير إقليمي ملحوظ من خلال دعم التنمية المستدامة في كازاخستان.

دعم أهداف التنمية الوطنية

أبرز الجاسر اتفاقية البرنامج الإطاري التي تم توقيعها مؤخراً، والتي تتماشى مع إستراتيجية التنمية الوطنية لكازاخستان 2050م. تُعتبر هذه الاتفاقية أساسًا لمبادرات رئيسية في إدارة المياه والبنية التحتية المقاومة للتغير المناخي، مما يسهم في تعزيز الاتصال الإقليمي ودفع النمو الاقتصادي المستدام.

فرص التمويل المشترك والتعاون

تمثل القمة فرصة هامة لاستكشاف فرص التمويل المشترك لمبادرات التنمية الحيوية التي تعزز النمو الاقتصادي المستدام وتعزز الاتصال الإقليمي. يؤكد البنك الإسلامي للتنمية، بالتعاون مع مجموعة التعاون الآسيوي، التزامه بدعم كازاخستان في بناء اقتصاد مستدام وقادر على الصمود.

أثر الاجتماع على المشاريع المستقبلية

من المتوقع أن تساهم نتائج الاجتماع في تنفيذ مشاريع التنمية بنجاح، مما يعزز التعاون بين كازاخستان ومجموعة التعاون الآسيوي ويدفع عجلة التنمية الإقليمية. سيعزز ذلك العلاقات الإستراتيجية ويحقق النمو الاقتصادي المستدام ويعزز من التعاون الفعّال بين الأطراف المعنية.

البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

اقرأ أيضا