السعودية للكهرباء تسجل تقدماً ملحوظاً في تصنيف الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) لعام 2024


الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 01:38 مساءً
الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء
واس

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن تحقيق تقدم كبير في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) لعام 2024، حيث ارتفعت نسبتها من 35% إلى 50%، مسجلةً زيادة قدرها 43% مقارنة بالعام الماضي. يأتي هذا التحسن وفقاً لتقرير وكالة ستاندرد آند بورز (S&P).

دعم القيادة وتعزيز الكفاءة التشغيلية

يبرز هذا التحسن في تصنيف السعودية للكهرباء دعم القيادة الرشيدة للقطاع وتوجهاته نحو رفع الكفاءة التشغيلية وجودة الخدمة الكهربائية. تسعى الشركة لتقليل الآثار البيئية والمساهمة في تحقيق أهداف المملكة في خفض الانبعاثات الكربونية، مما يعزز من جهودها في مجال الاستدامة.

مبادرات الشركة واستراتيجيتها المستقبلية

عملت السعودية للكهرباء على دمج مبادئ الاستدامة في جميع جوانب عملياتها، من خلال إطلاق مبادرات بيئية واجتماعية وحكومية. ومن أبرز أهدافها تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050. كما تهدف الشركة إلى تحسين المشاركة المجتمعية والإفصاح عن الممارسات والسياسات في الحوكمة.

دور الشركة في تحقيق مستهدفات الطاقة

تقوم السعودية للكهرباء بدور رئيسي في منظومة الطاقة الوطنية بإشراف وزارة الطاقة، حيث تساهم في تحقيق مستهدفات مزيج الطاقة، الذي يتطلع إلى أن تشكل الطاقة المتجددة 50% والمحطات التي تعمل بالغاز الطبيعي عالية الكفاءة 50% بحلول عام 2030. كما تركز الشركة على المسؤولية الاجتماعية من خلال برامج المجتمع وزيادة التوطين في قطاع الكهرباء.

مطابقة المعايير العالمية والإفصاح لمستثمريها

تتوافق جهود الاستدامة في السعودية للكهرباء مع المعايير العالمية ومبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة التوجيهية الصادرة عن السوق المالية السعودية 'تداول'. تسعى الشركة إلى تحقيق أعلى مستويات الأداء في الاستدامة وتلبية توقعات الإفصاح لمستثمريها.

للاطلاع على تفاصيل تقرير الاستدامة، يمكن زيارة الرابط التالي: تقرير الاستدامة 2023.

الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء

اقرأ أيضا