"أماك" توقع خطاب نوايا مع "باور ميتال" لاستكشاف خام النيكل في السعودية


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 12:28 مساءً
أماك
أماك
ابتسام الدوسري

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) السعودية في 9 سبتمبر عن توفيع خطاب نوايا مع شركة 'باور ميتال ريسورسز' البريطانية، المدرجة في بورصة لندن، بهدف تأسيس مشروع مشترك لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن ذات الصلة في موقع قطن، جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

تفاصيل الشراكة المشتركة ونسب التملك

بموجب اتفاقية المشروع المشترك، ستمتلك شركة 'أماك' 51% من الحصص، بينما ستحصل 'باور ميتال ريسورسز' على 49%، بشرط التزامها بإنفاق مبلغ متفق عليه مسبقاً على عمليات الاستكشاف في موقع قطن خلال العامين المقبلين.

أهداف الشراكة والتطلعات المستقبلية

تهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات 'باور ميتال' في استكشاف وتطوير خام النيكل، بالإضافة إلى قدراتها في المعالجة والتسويق. في المقابل، ستركز 'أماك' على استغلال معادن الأساس مثل النحاس والزنك، بالإضافة إلى المعادن الثمينة كالذهب والفضة.

مدة الاتفاقية والتزامات الطرفين

سيمتد مفعول خطاب النوايا لمدة 3 أشهر قابلة للتمديد حتى يتم صياغة الشروط النهائية للاتفاقية الملزمة بين الطرفين. يشار إلى أن خطاب النوايا لا يترتب عليه أي التزامات مالية أو قانونية لأي من الطرفين حتى إبرام الاتفاق النهائي.

خبرة "باور ميتال" العالمية

تتمتع 'باور ميتال' بخبرة واسعة في استكشاف المعادن، حيث أكملت بنجاح عدة مشاريع في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى في أستراليا وبوتسوانا وكندا وتنزانيا والولايات المتحدة.

اقرأ أيضا