الزكاة والضريبة والجمارك تحث المنشآت على تقديم إقرارات الضريبة الانتقائية لشهري يوليو وأغسطس قبل 15 سبتمبر


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 01:37 مساءً
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
واس

حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية على تقديم إقراراتها الضريبية عن شهري يوليو وأغسطس الماضيين قبل حلول الخامس عشر من سبتمبر الجاري. ودعت الهيئة المنشآت إلى استخدام الموقع الإلكتروني للهيئة (zatca.gov.sa) لتقديم الإقرارات، بهدف تجنب العقوبات المالية الناجمة عن التأخير.

العقوبات المترتبة على تأخير تقديم الضريبة

أوضحت الهيئة أن المنشآت التي تتأخر عن تقديم إقراراتها الضريبية ستواجه غرامات تصل إلى 5% من قيمة الضريبة المستحقة عن كل 30 يوم تأخير. وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الهيئة لضمان الامتثال للأنظمة الضريبية المعمول بها.

طريقة التواصل مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

للمزيد من الاستفسارات حول الضريبة الانتقائية، يمكن للمنشآت التواصل مع الهيئة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) المتاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر حساب الهيئة الرسمي على منصة X (تويتر سابقاً) (@Zatca_Care). كما يمكنهم التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو المحادثات الفورية المتاحة على موقع الهيئة.

ما هي الضريبة الانتقائية؟

تُفرض الضريبة الانتقائية في المملكة على السلع التي تضر بالصحة العامة أو البيئة، وتشمل المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة، المشروبات المحلّاة، والتبغ ومشتقاته. تفرض هذه الضريبة بنسب متفاوتة على هذه المنتجات بهدف الحد من استهلاكها وتعزيز الصحة العامة.

اقرأ أيضا