ا % ارتفاع للنفط وسط قلق من تداعيات الإعصار "فرنسين " على الإنتاج


الخميس 12 سبتمبر 2024 | 11:40 صباحاً
الطاقة الأمريكية ترفع توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في 2024
الطاقة الأمريكية ترفع توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في 2024
فهد السليماني

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد في المائة " صباح اليوم الخميس " وسط قلق حيال تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط الخام في العالم، إلا أن المخاوف من انخفاض الطلب حدث من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر دولارا أو 1.4 % إلى 71.61 دولار للبرميل بحلول الساعة (06:32) بتوقيت غرينتش.

كما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر 92 سنتا أو 1.4 % إلى 68.23 دولار للبرميل.

وفي الجلسة السابقة ارتفعت العقود الآجلة للخامين بأكثر من اثنين في المائة مع إغلاق منصات بحرية في خليج المكسيك بالولايات المتحدة .

وبسبب اعصار فرنسين ووصولة إلى اليابسة في حنوب لويزيانا "أمس الأربعاء " اضطربت عمليات التكرير بالمصافي ولكن مع اقتراب الإعصار من نهايته بعد وصوله إلى اليابسة، إدى ذلك إلى تحول انتباه سوق النفط مرة أخرى إلى انخفاض الطلب.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة "أمس " إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات.

وأوضحت البيانات أيضا وصول الطلب على البنزين إلى أدنى مستوياته منذ مايو في نفس الوقت الذي تراجع فيه الطلب على نواتج التقطير.

وكشفت البيانا هبطوط تشغيل المصافي. مشيرة إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ويذكر أنه في وقت سابق من الأسبوع الجاري ، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024، وقلصت أيضا توقعاتها للعام المقبل، وذلك في ثاني تعديل بالخفض على التوالي. 

اقرأ أيضا