بنك التنمية الاجتماعية يُطلق برنامج (FintechHub) لتمكين قادة المستقبل في التقنية المالية


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 01:07 مساءً
بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية
ابتسام الدوسري

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن إطلاق برنامج (FintechHub) بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وبرنامج إمبريتك، وبالتعاون مع الشريك الداعم 'فنتك السعودية'. يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه في المملكة ويهدف إلى تعزيز الابتكار في مجال التقنية المالية من خلال تمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة.

أهداف ومزايا برنامج FintechHub

يهدف برنامج FintechHub إلى تطوير منظومة شاملة تدعم الابتكار في التقنية المالية. يوفر البرنامج للمشاركين فرصة الاطلاع على أحدث الاتجاهات في هذا المجال وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطوير مشاريعهم وتحقيق نجاح مستدام.

دور الشركاء والداعمين في تعزيز قطاع التقنية المالية في المملكة

البرنامج يعكس التعاون المثمر مع شركاء رئيسيين مثل ' فنتك السعودية'، التي تلعب دوراً أساسياً في تعزيز قطاع التقنية المالية في المملكة. كما يدعمه مدربون معتمدون من برنامج إمبريتك ورواد أعمال عالميون، مما يتيح للمشاركين التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات لمواكبة تطورات السوق وتعزيز قدراتهم في تطوير نماذج أعمال فعالة ومستدامة.

خدمات بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية، بما في ذلك برامج توعوية عن الادخار، وبناء القدرات، وورش عمل مخصصة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة. يسعى البنك من خلال هذه الأنشطة إلى تمكين الفئات المستهدفة، تحسين كفاءة الإنتاج، وتعظيم المشاركة الاقتصادية لتحقيق تمكين تنموي شامل ومستدام.

تاريخ بنك التنمية الاجتماعية ودوره التنموي

منذ تأسيسه في عام 1971، شهد بنك التنمية الاجتماعية تطورات ملحوظة جعلته أحد أهم المؤسسات التنموية في المملكة. يلعب البنك دوراً محورياً في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ويواصل تقديم المبادرات الرائدة التي تدعم الابتكار والنمو في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا